بعد أربعة أيام من الاحتفاء بإدخال البهجة إلى نفوس المقبلين على الزواج، اختتم معرض الشارقة للعروس، أحد أفخم معارض الزفاف وأكثرها تميزاً على مستوى المنطقة، والذي ينظمه مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، فعاليات دورته الثانية، مساء أمس الأول، مستقطباً 5200 زائر من الجنسين، والذين اطلعوا على آخر صيحات الموضة والأزياء، وكل ما هو جديد في عالم الجمال والعناية بالبشرة والصحة، بمشاركة أكثر من 120 شركة وعلامة تجارية من أرقى بيوت الأزياء في المنطقة.

وشهد المعرض الذي أقيم تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، على مساحة 5500 متر مربع، لفتة إنسانية مميزة هذا العام، مع تخصيصه ريع رسوم الدخول لصالح "صندوق أميرة"، الذي يحمل اسم الفقيدة أميرة بن كرم، وإنجازاتها العظيمة في مجال مكافحة السرطان، حيث سيتم الاستفادة من المبلغ بالكامل في علاج مرضى السرطان.

وأعلن المعرض في يومه الختامي عن أسماء الفائزين في مسابقتيّ "جوائز معرض الشارقة للعروس - لتصميم الأزياء" و"جوائز معرض الشارقة للعروس - لأفضل ماكياج وشعر عروس". وضمت المسابقة الأولى ثلاث فئات هي: الملابس الجاهزة، وعباءات المناسبات، وفساتين وتصاميم المناسبات. وفازت عن فئة الملابس الجاهزة، أزياء بيرلا دبي)  (Pearla Dubai. وعن  فئة عباءات المناسبات، فازت بالجائزة تصاميم تالين كوتور((Taleen Couture. فيما فازت (حجاب فاشن آيكن) Hijab Fashion Icon ZH عن فئة فساتين وتصاميم المناسبات، وحصلت كل من الفائزات على مكافأة مالية بقيمة 6500 درهم إماراتي بالإضافة إلى جوائز قيمة.

وتضمنت لجنة التحكيم لهذه المسابقة كلاً من خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة، وحنان المحمود، مدير مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، والمصممة فايزة بوقصة، المدير الفني لتصاميم بوقصة.

أما المسابقة الثانية فضمت فئتين هما "أفضل تسريحة شعر للعروس" و"أفضل ماكياج عروس"، حيث فاز عن الفئة الأولى غزل رضوان، وعن الفئة الثانية خبيرة التجميل الإماراتية ليلى الحوسني، وضمت لجنة تحكيم هذه المسابقة  كلاً من سارة بالدري، خبيرة تجميل عالمية، ومنال الحاج، خبيرة تجميل ومدرب إقليمي لدى شركة ميبيلين نيويورك في دول مجلس التعاون، وكلود الحشاش، الخبيرة في مجال تصفيف وصبغ الشعر، وماريا داولنغ، مدير مركز تجميل "ماريا داولنغ"، وليالي، خبيرة التجميل الإماراتية المعروفة، وفيرا ريتشر، مدربة معتمدة من جولد ويل.

وأشادت حنان المحمود بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، ودورها في مواصلة نجاح المعرض وتحويله إلى وجهة للمقبلين على الزواج، ولسيدات الأعمال العاملات في  قطاعات الأزياء والمجوهرات وتنظيم الحفلات، وتقديم الدعم اللازم لهن لتطوير أعمالهن، وافتتاح فروع خاصة بشركاتهن في إمارة الشارقة، وهو ما سيسهم في تطوير الدورات المقبلة من المعرض ويزيد من عدد المشاركات فيه.

وقالت المحمود: "شكل معرض الشارقة للعروس في دورته الثانية، إضافة بارزة لعالم الجمال والموضة في إمارة الشارقة والمنطقة، لكونه أحد أكثر المعارض المتخصصة بمستلزمات العروس والزفاف، حيث تحول إلى منصة للمرأة العربية والخليجية للاطلاع على آخر صيحات الموضة في عالم الأزياء وأحدث التوجهات العالميّة في عالم تنسيق المناسبات وتحضيرها، ونحن سعداء بهذا النجاح الكبير للدورة الثانية، وسنواصل تطوير المعرض وفعالياته لجذب فئات أوسع من الجمهور في الأعوام القادمة".

واستمتع الزوار بفعاليات المعرض المختلفة، وخصوصاً عروض الأزياء المحلية والعالمية، وآخر صيحات الموضة من الفساتين، والجلابيات، والعبايات، والإكسسوارات، التي خطفت الأنظار، موفراً كل ما يمكن أن تتمناه عروس المستقبل، بدءاً من فستان الزفاف، إلى المجوهرات، والعناية بالبشرة، وخدمات الضيافة، ووجهات السفر المميزة، وغيرها الكثير.

واستضاف المعرض مجموعة من الشخصيات البارزة في عالم الإعلام والتواصل الاجتماعي، حيث حلت الإعلامية علا الفارس ضيفة على المعرض واطلعت على عروض الأزياء التي قدمته بعض الأجنحة المشاركة فيه، وتجولت بين ردهاته المختلفة.

وشكل المعرض منصة لتبادل خبرات أشهر المصممين الإماراتيين مع نظرائهم العالميين وضم مجموعة من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، الذين قدموا جلسات نقاشية حول متطلبات الحياة الزوجية وكيفية التأقلم معها، بالإضافة إلى برنامج حافل بالندوات، والورش، والحلقات النقاشية، وعروض الأزياء وجلسات الماكياج.

ويتميّز مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بتجهيزاته العالية الجودة وحلوله المتكاملة لاستضافة جميع أنواع الفعاليات، وتلبية متطلبات قطاعات الاجتماعات، والمؤتمرات، والمعارض، وحفلات الزفاف، والاحتفالات العامة، وتقديم أرقى خدمات الضيافة، بإشراف فريق متخصص من الخبراء الذين يتميّزون بالرغبة والحرص على تلبية احتياجات العملاء.

لمشاهدة فيديو عن الفعالية اضغط هنا