أعلنت "إعمار مولز"، شركة مراكز التسوق والتجزئة المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARMALLS) والتي تمتلك "إعمار العقارية" حصة الأغلبية فيها، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 539 مليون درهم (147 مليون دولار) خلال الربع الأول (يناير إلى مارس) من عام 2017، بنمو نسبته 19% مقارنة بصافي أرباح الربع الرابع (سبتمبر إلى ديسمبر) من عام 2016 والذي بلغ 452 مليون درهم (123 مليون دولار)، وبما يعادل صافي أرباح الربع لأول من 2016 والذي بلغ 529 مليون درهم (144 مليون دولار). 

واستقبلت مراكز التسوق التابعة لـ "إعمار مولز"، والتي تشمل "دبي مول" و"دبي مارينا مول" و"سوق البحار" و"مجمع الذهب والألماس" إضافة إلى وجهات التسوق التي أطلقتها الشركة ضمن المجمعات السكنية، أكثر من 34 مليون زائر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، بنمو قدره 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ معدل الإشغال ضمن أصول "إعمار مولز" 96% خلال الربع الأول من 2017. 

وشهد الاجتماع السنوي الثاني للجمعية العمومية للشركة الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 1.301 مليار درهم (354 مليون دولار)، أي ما يعادل 10% من رأس مال الشركة، وذلك للعام الثاني على التوالي. 

ولفت محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار مولز" و"إعمار العقارية"، إلى أن النمو الذي تحققه "إعمار مولز" هو انعكاس لمكانة دبي كوجهة رائدة في قطاعي تجارة التجزئة والسياحة، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال العبار: "يساهم قطاع تجارة التجزئة بدور بارز في دعم النمو الاقتصادي ويشكل رافداً قوياً للاستراتيجيات التي وضعتها قيادتنا الرشيدة بهدف تنويع الموارد الاقتصادية الوطنية. ونحن بدورنا نؤكد التزامنا بالمساهمة في تعزيز نمو قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة، بالتزامن مع مواصلة تقديم تجارب متكاملة تضع العملاء في المقام الأول عبر توظيف أحدث التقنيات الرقمية. ومن خلال التوسع في مراكزنا وتطوير أحياء تجارية جديدة، فإن تركيزنا يبقى موجهاً نحو تحقيق قيمة طويلة الأمد لجميع المعنيين إضافة إلى منح سكان وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة تسوق وترفيه مميزة على كافة المستويات". 
ولدى "إعمار مولز" حالياً نحو 6 ملايين قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير في دبي، وتعمل حالياً على توسعة منطقة الأزياء في "دبي مول" عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحة البناء لتضم منافذ لأكثر من 150 علامة تجارية عالمية إضافة إلى المطاعم والمقاهي والخيارات الترفيهية. وتقوم "إعمار مولز" حالياً بتطوير منطقة البوليفارد إضافة إلى توسعة نطاق مراكز "السوق" مع وجهة جديدة في "قرية الينابيع" تضم 245 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير. 

ومن جهة أخرى تواصل "إعمار" تطوير أحياء تجارية جديدة في "دبي هيلز استيت" و"خور دبي"، إضافة إلى توسعة "دبي مول" عبر المنطقة المحاذية لـ "فاونتن فيوز" إضافة إلى مشروع توسعة زعبيل، بالتزامن مع إطلاق مشاريع جديدة لمراكز "السوق" في مجمعاتها السكنية.