تفكير إبداعي ومبتكر، كما تطلب منهن استخدام نماذج جديدة للأعمال التجارية. حيث ستمكنهن هذه التمارين من وضع خطط أعمال مدروسة ومنظمة، فمن خلال مشاركة الفئة المستهدفة في هذه التمارين الذهنية، ستتمكن المشاركات من تنمية قدرات التفكير الإبداعي ومهاراته لديهن من أجل تكوين أفكار مبتكرة."

وستعقد الورشة في مدينة الذيد خلال الفترة من 14-16 مايو الجاري، وفي خورفكان من 17-18 ثم 21 مايو الجاري، وفي دبا الحصن من 22-24 مايو. 

وتوفر ورش العمل للمشاركات فرصة لفهم احتياجات السوق المحلي بشكل أفضل، ومواجهة التحديات المحتملة عند البدء في تأسيس مشروعها الخاص أو في حال سعيها لأن تصبح سيدة أعمال، إضافة إلى تزويدها بما يساعدها على التغلب على تلك التحديات.

وتشكِل ورش العمل خطوة أساسية في برنامج جيل. علماً بأن البرنامج يعكس رؤى مؤسسة نماء الاستراتيجية وخطواتها الحثيثة لدعم رائدات الأعمال في الإمارة، وتوفير المزيد من الفرص للمرأة الإماراتية.

كما تم إطلاق برنامج جيل 2017 من خلال عقد سلسلة من الورش التعريفية في الشهر الماضي في أماكن عدة منها الذيد وخورفكان ودبا الحصن ومليحة وكلباء. وقد عرفت الورش سيدات هذه المدن بالبرنامج المدعوم من قبل المؤسسة ودعتهن ليكنّ جزءاً من مرحلة البرنامج الأولى في ثلاث مدن وهي سلسلة ورش عمل الابتكار، والتي ستعقد على مدى ثلاثة أيام. 

ويعُد برنامج جيل، الذي تم إطلاقه تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، واحد من أهم وأقوى المبادرات التي تعكس التزام المؤسسة بتوفير المزيد من الفرص للمرأة الإماراتية من خلال بناء قدراتها في مناطق الشارقة المختلفة  ومساعدتهن على تحويل أفكارهن إلى شركات ناجحة وقادرة على الاستمرار والمنافسة في السوق المحلي.

ويقام برنامج جيل 2016 وجيل 2017 بالتعاون مع مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" العالمية، وهي مؤسسة إقليمية تعمل على خلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال برامج تدريب مهنية وفنية عالمية المستوى لتزويدهم بالمهارات والفرص التي يحتاجونها لبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم.

يشار إلى أن المشاركات في برنامج جيل 2016 خضعن لثلاث مراحل من التدريب والتوجيه لصقل مهاراتهن التجارية؛ حيث شاركن في ورش عمل وندوات متخصصة في تطوير الأفكار التجارية واستراتيجيات العمل الناجح، وكيفية إعداد خطط عمل قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وذلك في إطار الدور الريادي الذي تلعبه مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، من أجل تحقيق أهدافها الرامية إلى تمكين المرأة ودعمها للدخول بشكل مهني محترف إلى أسواق العمل.