عقد مركز التدريب والبحوث والتشخيص الإشعاعي في كلية طب الأسنان بجامعة عجمان دورة تدريبية على جهاز أشعة "البانوراما" بتقنية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى أجهزة أشعة متطورة، وجهاز ( cs8100sc3D ) والذي يتميز بخاصية التصوير ثنائي وثلاثي الأبعاد.
وقد استمرت الدورة التدريبية على مدى أسبوعين، قدمها الأستاذ أحمد القادي، المدير الإقليمي للصيانة في شركة، والذي أكد بدوره على أهمية هذه الأجهزة في عمليات التشخيص في العلاج في مجال طب الأسنان، وخصوصا في عمليات زراعة الأسنان، بحيث يتسنى للطبيب إنجاز المهمة في أقصى سرعة ممكنة وبدقة عالية. حيث توفر هذه الأجهزة صورا دقيقة تساهم في التقليل من عدد الجلسات العلاجية وتخفض من كمية الأشعة التي يتعرض لها المريض.
وأوضح الأستاذ أحمد أن هذا الجهاز هو الأول من نوعه في المنطقة، وأن جامعة عجمان حظيت بتركيبه قبل الإطلاق الرسمي له من الشركة وذلك دعما للتعاون المستمر بين الجامعة وشركة كيرستريم العالمية. وبيّن أن الشركة قد زودت مركز التدريب والبحوث في جامعة عجمان بجهاز بانوراما ( cs9300c ) وهو جهاز لا يقتصر فقط على تصوير الأسنان، بل ويمكن تصوير الرأس بالكامل بتقنية ثلاثة الأبعاد، بما يتيح استخدامه في مجالات متعددة مثل أطباء الجراحة وعيادات الأنف والأذن والحنجرة، وغيرها من التخصصات الطبية التي تتمحور حول منطقة الرأس أو الوجه.
واغتنم الأستاذ أحمد القادي الفرصة ليتوجه بالشكر والتقدير لجامعة عجمان لإتاحتها الفرصة لطلبة كلية طب الأسنان، وهم أطباء المستقبل، للاطلاع على حدث الأجهزة المتطورة في مجال التصوير والتشخيص، وكيفية التعامل معها، بما يساهم في انخراطهم بسوق العمل بسهولة، وبما يساهم في تخريج أفواج من الأطباء الذين يتمتعون بكفاءة عالية قادرين على تقديم العلاج للمرضى بسهولة ويسر، وبجودة عالية.
يُذكر أن الدورة التدريبية التي حضرها مهندسين للمعدات الطبية من عدة دول تضمنت التدريب على كيفية تركيب الجهاز، وصيانته، واستخدامه، وطريقة العناية به ليخدم أطول فترة ممكنة.
وفي هذا السياق، قال الدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان في الجامعة، إن الجامعة التي لم تأل جهدا في دعم الكلية بكافة الوسائل للارتقاء بمستواها العلمي والعملي على حد سواء، مشيرا إلى أن التعاون بين الجامعة وشركة كيرستريم يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى، وتدريب الطلبة والكادر التعليمي على أحدث الأجهزة المستخدمة في مجال التصوير الطبي بالأشعة.
تجدر الإشارة إلى أن شركة كيرستريم تعد إحدى أهم الشركات الرائدة في مجال التصوير الطبي لأكثر من مئة عام على مستوى العالم