ينطلق غدا في دبي منتدى الاعمال الاماراتي التركي بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال والاقتصاديين من الجانبين .
وأوضح سعادة جان ديزدار السفير التركي لدى الامارات " ان هذا المنتدى الذي يستمر لمدة يومين سوف يركز على زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع دولة الإمارات بمقدار الضعف حيث أن لدى الدولتين كفاءات عالية جدا و لديهما القدرة على النمو و التطور ".
وذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ نحو 10 مليارات دولار سنويا في حين توقع ان يقفز الي 13 ملياراً في العام الجاري بفضل زيادة حجم الاعمال بين البلدين وارتفاع معدلات السياحة والاستثمارات .
  وأشار الى ان هناك مائة رحلة طيران أسبوعيا بين الامارات وتركيا تنقل حوالي مليون مسافر شهريا وهذا يعني ان البلدين على تواصل كبير لدعم السياحة والتجارة .
وقال ان العديد من شركات الطيران الإماراتية والتركية تقوم حاليا بتسيير رحلات مباشرة من الامارات الي العديد من المدن التركية السياحية مثل طرابزون وانطاليا بدون التوقف في إسطنبول لتنشيط السياحة العائلية الخليجية  الى تركيا.
وتوقع ان تشهد تركيا زيادة كبيرة من السياح الاماراتيين والمقيمين هذا العام بفضل الحجوزات المبكرة مؤكدا اهتمام بلاده بالسوق الاماراتي .
وقدر عدد السياح القادمين من دولة الإمارات إلى تركيا بحوالي 300,000 سنويا و من ضمنهم 50,000 سائح إماراتي، وقال " يتركز هدفنا على جذب المزيد من الزوار و جعل تركيا الوجهة الأمثل لمواطني ومقيمي الامارات " . وتحدث عن زيادة كبيرة في اعداد السياح الاتراك الي دولة الامارات في الآونة الأخيرة .
وأشار الي زيادة حجم الاستثمارات الإماراتية المشتركة في قطاع السياحة والتوسع في بناء الفندق والمنتجعات لمواجهة الطلب الكبير على الوجهات السياحية الجديدة مثل انطاليا وطرابزون ومنطقة البحر الأسود.