في إطار تقديم محتوى متكامل يدمج عالم الجمال بالصحة تحت سقف واحد، ويعزز الوعي لدى الجمهور بأهمية الجمع بينهما، نظم معرض الشارقة للعروس في دورته الثانية التي تقام في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات وتستمر حتى اليوم (6 مايو)، سلسلة من الورش المتخصصة بالصحة والجمال التي استهدفت زوار المعرض، وقدمت لهم العديد من النصائح الغذائية، وكيفية الحصول على بشرة صحية ومشرقة في الوقت نفسه.

وناقشت الورشة الأولى، التي أقيمت تحت عنوان" خطط غذائية فعالة لمساعدتك على فقدان الوزن بسرعة"، وقدمتها أخصائية التغذية الدكتورة لما النائلي، العديد من المحاور الأساسية للحصول على جسم مثالي وصحي، وذلك من خلال اتباع جملة من الإرشادات الصحية منها، أهمية تناول وجبة الإفطار للمساعدة في السيطرة على الوزن، وضرورة تصحيح المعتقدات الخاطئة حول أن إهمال هذه الوجبة يساعد على فقدان الوزن، بل على العكس هو يفقد الجسم العناصر الغذائية الأساسية.

وتضمنت الورشة التي حظيت بتفاعل كبير من قبل زوار المعرض، ضرورة تناول الطعام بهدوء، لما لها من أثر على فقدان الوزن من دون خطط غذائية معقدة، وتناول الوجبات بشكل منتظم خلال النهار يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، إضافة إلى أهمية ممارسة الرياضة كونها المفتاح الأساسي لجسم صحي وسليم.

وتحدثت الدكتورة عن ضرورة شرب الماء بمقدار 6-8 أكواب يومياً أي ما يعادل 2 لتر من الماء أو أكثر، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف بكونها تعطي شعوراً بالشبع لمدة طويلة، الأمر الذي يعد مثالياً لخسارة الوزن مثل الفواكه والخضار والشوفان والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة وغيرها الكثير.

وقدمت العديد من النصائح حول عادات صحية يجب اتباعها في حياتنا اليومية، مثل قراءة الملصقات لمراقبة معدل السعرات الحرارية والدهون والأملاح والسكريات التي يجب أن نتناولها، ومعرفة إذا كان هذا المنتج يتناسب مع السعرات الحرارية المسموح بها خلال اليوم الواحد.

كما عرضت الدكتورة لما طبق صحي كامل كمثال على هذه المعادلة الصحية، التي يجب أن نتبعها خلال اليوم حيث يجب أن يحتوي الطبق على حبوب كاملة، وخضروات، وبروتين صحي، وفواكه، كما أجابت الدكتورة عن عدد من التساؤلات التي طرحها الجمهور حول العناية بالجسم والصحة بشكل عام.

وتناولت الورشة الثانية، نصائح سريعة وسهلة للعناية ببشرة صحيّة وجميلة مع الخبيرة والمدربة نيفين رامال من لوكسيتان لمنتجات التجميل، بشكل عملي تفاعلي أمام الجمهور، حيث قدمت الخبيرة مجموعة من النصائح للعرائس والمقبلات على الزواج للعناية بالبشرة قبل موعد الزفاف بشهر، وأهمية استخدام المنتجات الطبيعية والابتعاد عن المواد الصناعية. 
ويتميّز مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بتجهيزاته العالية الجودة وحلوله المتكاملة لاستضافة جميع أنواع الفعاليات، وتلبية متطلبات قطاعات الاجتماعات، والمؤتمرات، والمعارض، وحفلات الزفاف، والاحتفالات العامة، وتقديم أرقى خدمات الضيافة، بإشراف فريق متخصص من الخبراء الذين يتميّزون بالرغبة والحرص على تلبية احتياجات العملاء.