كشف مجلس دبي الرياضي النقاب عن التصفيات المحلية لبطولة كأس دانون الدولية لكرة القدم التي ينظمها المجلس بالتعاون مع شركة دانون، يوم الجمعة 5 مايو 2017، بملاعب أكاديمية نادي الوصل، وتبدأ المباريات من الخامسة عصراً وتستمر حتى التاسعة مساء، بحضور  سفير البطولة المحلي ناصر خميس نجم منتخبنا الوطني ونادي الوصل السابق.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد نهار "الخميس" بمقر المجلس وتحدث فيه علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي،  وهانز فاندرووب المدير العام لدانون بالشرق الأوسط.
ويشارك في البطولة 16 فريقاً من الأندية وأكاديميات كرة القدم والمدارس من فئة 12 سنة، وتضم القائمة: نادي الشباب، نادي الوصل، نادي النصر، النادي الأهلي، نادي دبي، نادي حتا، نادي عجمان، نادي الإمارات، أكاديمية سبورت فور اوول ، نادي  اي سبورت لكرة القدم، مدرسة برشلونة لكرة القدم بدبي، أكاديمية سمارت فوتبول، أكاديمية ماتش سبورت، مدرسة راشد بن سعيد للتعليم الأساسي والثانوي حتا، ومدرسة دبي الوطنية الطوار  دبي.
وسيتم توزيع الفرق إلى أربع مجموعات تلعب بنظام الدوري من دور واحد في المرحلة الأولى، فيما تلعب مباريات ربع النهائي ونصف النهائي بنظام خروج المغلوب وصولاً للمباراة الختامية التي ستحدد بطل النسخة المحلية، وسيمثل بطل المنافسة دولة الإمارات العربية المتحدة في نهائيات بطولة دانون الدولية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، بحضور سفراء البطولة وفي مقدمتهم السفير الدولي زين الدين زيدان  مدرب ريال مدريد الأسباني.
وأوضح علي عمر، مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، أن تنظيم هذه البطولة يأتي في إطار جهود المجلس الهادفة إلى زيادة عدد المنافسات الخاصة بالفئات السنية، وتوفير مزيد من الفرص للاعبين الصغار للمشاركة في مباريات تنافسية على مستوى العالم يمكن أن تسهم في صقل مواهبهم وتطوير مستوياتهم وتزويدهم بالخبرة المطلوبة.
وقال"حققت النسخة الاولى من بطولة دانون المحلية التي نظمها المجلس نجاحاً كبيراً وتأهل عبرها الوصل لتمثيل دولة اللإمارات العربية المتحدة في النهائيات التي جرت بالمغرب، وقد حرصنا في هذه النسخة على الاحتفاظ بعدد الفرق المشاركة وهي 16 فريقاً، وفتحنا الباب أمام أكاديميات كرة القدم الخاصة والمدارس لتتنافس مع الأندية على اللقب المحلي المؤهل للمشاركة في النهائيات".
من جانبه أكد هانز فاندرووب المدير العام لدانون بالشرق الأوسط حرص دانون على التعاون مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم البطولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى مشاركة حوالي 2.5 مليون طفل من مختلف دولة العالم في منافسات ’كأس دانون للأمم‘ المحليّة والإقليميّة والدوليّة. حيث تقوم الشركات التابعة لـ ’دانون‘ بتنظيم المنافسات في الدول الـ 32 المشاركة بهذه البطولة، ويتأهل بطل كل دولة للمشاركة في النهائيات التي تحظى باهتمام كبير بمشاركة السفراء الدوليين.
وقال"البطولة انطلقت في العام 2000، لتكون فعاليةً مماثلة لبطولة كأس عالم مصغرة للأطفال. وتهدف هذه الفكرة إلى تشجيع الأطفال على ممارسة كرة القدم، وتعزيز الروح الرياضية بالتركيز على قواعد اللعب النظيف والتنافس الشريف، كما تشجع الأطفال على تبني نمط حياة صحية، وتتيح لهم فرصة اكتساب معارف وخبرات جديدة".