دبي - ميرنا كساب

كيف نخفف من مسامات الوجه الواسعة هذه المشكلة الذي يعاني منها دائماً أصحاب البشرتين الدهنية والمختلطة، وذلك بسبب إفراز هذه المسام لكميات عالية من الزيوت الدهنية والتي تتراكم على سطح البشرة ومع اختلاطها بالعوامل البيئية المختلفة كالأتربة والغبار تظهر هذه المسامات بأحجام كبيرة ظاهرة للآخرين مما يجعل مظهر البشرة غير لائق، ويقلل من جمالها وإشراقتها المطلوبة.

وهذه اهم النصائح للتقليل من المسام الواسعة:

يجب غسل الوجه ذو البشرة الدهنية والمسامات الواسعة ثلاث مرات يومياً كحد أقصى بغسول الوجه اللطيف لتعديل حموضة البشرة الدهنية والتقليل من الزيوت الزائدة.

تجنب غسل الوجه المبالغ فيه بالصابون ذو التركيبة القوية وذلك لمنع تعرض البشرة للجفاف الزائد لأن البشرة الدهنية عند جفافها تزيد نسبة إفراز الزيوت لتعويض الفاقد منها على سطح البشرة مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة بدلاً من حلها.

تجنب شطف الوجه بالماء الساخن، وإن تم بالماء الساخن يجب إعادة شطفه بالماء البارد لأن الماء الساخن يفتح مسام الوجه والماء البارد يغلقها.

تدليك البشرة بمكعب من الثلج يومياً لأن برودة الثلج تساعد على شد البشرة ومنع ترهلها إضافة إلى فعاليتها في غلق المسام المفتوحة والواسعة في الوجه.

الابتعاد عن استخدام أجهزة البخار المستخدمة لتنظيف البشرة في صالونات التجميل لأنها تزيد نسبة إفراز الدهنيات والزيوت في الوجه وتعمل على تفتيح المسام الصغيرة. 

استخدام مقشر طبيعي لتنظيف مسام الموجه مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، والذي يقوم بالتخلص من الخلايا الميتة من على سطح البشرة وتسكير المسام المفتوحة. 

اعتياد مسح الوجه صباحاً بقطرات من ماء الورد بعد غسله جيداً لأن ماء الورد يعمل على تضييق المسام الواسعة كما يضفي على البشرة إشراقة وتألق ونعومة واضحة كما أنه يساعد على شد البشرة ومنع شيخوختها.

للتواصل مع ميرنا

[email protected] 

Mob: 00971526991922 

Facebook: Mirna Kassab Beauty

Instagram: MirnaKassab 

Snapchat: mirnakassab333 

YouTube

 ميرنا كساب