نالت دناتا www.dnata.com  لقب "مزود العام لخدمات المناولة الأرضية" للسنة الرابعة على التوالي، وذلك خلال حفل جوائز مجلة "إير كارغو نيوز" لعام 2017، الذي أقيم مؤخراً في لندن. وتمنح الجائزة بناء على التصويت المباشر لأكثر من  18 ألفاً من المتخصصين في الصناعة والشركات.

وقال غاري تشابمان، رئيس دناتا: "تعمل فرق دناتا للمناولة الأرضية في مختلف مناطق العالم لتقديم أفضل خدمات ممكنة لعملائنا. ويدير خبراؤنا عدداً من أضخم مطارات العالم وأكثفها حركةً في مختلف الظروف المناخية، التي تتراوح بين العواصف الثلجية والعواصف الرملية والحرارة العالية".

وأضاف تشابمان بقوله: "يعد فوزنا بهذه الجائزة للسنة الرابعة على التوالي بمثابة تكريم لجهود وتفاني كل واحد من أعضاء فرقنا الذين يعملون في أكثر من 80 دولة".

وتدعم فرق دناتا للمناولة الأرضية حول العالم ground handling عمليات عملائها من الناقلات الجوية، التي تشمل تنظيف الطائرات  ومراقبة التحميل والتنزيل، ومساعدة الركاب، وإدارة الصالات الخاصة وتقديم خدمات الصيانة والشحن وساحة وقوف الطائرات.

وفي مركزها الرئيس في دبي، تتولى دناتا إدارة كل رحلة جوية للركاب أو الشحن تصل أو تغادر دبي، ما يعني أنها تتعامل مع أكثر من 250 ألف حركة جوية، وما يزيد على 86 مليون راكب وأكثر من 714 ألف طن من مختلف الشحنات في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي. أما على مستوى العالم، فتتولى دناتا مناولة أكثر من 2.1 مليون طن من البضائع و400 ألف حركة جوية.

وتعد جوائز "إير كارغو نيوز"، التي بدأ تنظيمها منذ 31 عاماً، أبرز تكريم على مستوى صناعة الشحن الجوي. وتم منح وتوزيع الجوائز لعام 2017 في 14 فئة نتيجة تصويت المختصين وترشيحات العملاء، وهي الجوائز الوحيدة في الصناعة التي تخضع نتائجها للتدقيق لضمان الشرعية والنزاهة.

يذكر أن دناتا بدأت عملها في دبي عام 1959 بخمسة موظفين، ويبلغ عدد العاملين فيها حالياً نحو 40 ألف شخص في 84 دولة حول العالم. وتقدم دناتا خدمات المناولة الأرضية والشحن وتزويد الطائرات بوجبات الطعام في أكثر من 131 مطاراً. كما تعمل في مختلف قطاعات صناعة السفر من خلال "دناتا للسفريات"  dnatatravel.com وشركة الرحلات البحرية "إيماجين كروزينج".

ك