بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة، كرم سعادة المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في إمارة رأس الخيمة المفتش البيئي إسماعيل البلوشي، على مبادرته بإنقاذ طفلة وسيدة عربيتين من الغرق في البحر قبل أيام.
وأعربت معالي عهود الرومي عن تقديرها للعمل الإنساني والبطولي الذي قدمه إسماعيل البلوشي، مؤكدة أن ما فعله يجسد قيمة العطاء السامية في أبهى صورها المتمثلة بالتضحية بالنفس لخير الآخرين والحفاظ على حياتهم، ما يعكس فهماً راقياً للمسؤولية الأخلاقية، وصورة مشرقة لمجتمع دولة الإمارات في تعاضده وتعاونه وعطائه.
وقالت الرومي إن العطاء يمثل قيمة عظيمة ونهجاً أصيلاً تميزت به دولة الإمارات منذ تأسيسها، وإن الاحتفاء بنماذج العطاء من مختلف الفئات والقطاعات المجتمعية واجب وطني وأخلاقي، لأنه يعلي القيم الإيجابية ويعززها في المجتمع، ويدعم توجهات الدولة في عام الخير، ويرسخ العطاء جاعلاً منه سمة مميزة لمجتمع دولة الإمارات، مؤكدة أن التعريف بمثل هذه النماذج المشرفة يشكل أولوية وضرورة، وداعية أفراد المجتمع إلى مشاركة قصص العطاء عبر وسم #مليونية_العطاء.
وثمنت حرص دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة على تدريب موظفيها وإكسابهم مهارات الإنقاذ والإسعاف الأولي التي مكنت البلوشي من إنقاذ حياة الطفلة والمرأة في الوقت المناسب.
أحمد الحمادي: قيادتنا زرعت في نفوسنا روح العطاء والإنسانية
من جهته، قال المهندس أحمد محمد الحمادي: "نفخر بقيادتنا في دولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، الذي زرع في نفوسنا روح العطاء والإنسانية نهجاً ورثناه من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ما يتجسد في تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن "العطاء سعادة وخدمة الناس سعادة .. والبذل دون مقابل سعادة". 
وأضاف الحمادي: "في هذا اليوم تحتفل الدائرة بتكريم أحد موظفي الرقابة بقسم "راقب" الذي أنشئ بتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة "حفظه الله"، للحفاظ على البيئة والنظافة العامة ومراقبة الميادين والمرافق العامة في امارتنا الحبيبة، وبفضل التوجيهات الرشيدة لصاحب السمو ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي العهد، يعمل في هذا القسم رجال حريصون على أداء الواجب يؤمنون برسالتهم منهم الموظف إسماعيل البلوشي المفتش بقسم راقب، الذي نحتفل بتكريمه بعدما خاطر بحياته لإنقاذ طفلة وسيدة فور رؤيتهما تصارعان الموت ليقدم نموذجا لما زرعه فينا حكامنا من قيم الإنسانية والعطاء والتضحية والواجب".
الجدير بالذكر، أن إسماعيل البلوشي المفتش في خدمة "راقب" البيئية، أنقذ طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات وامرأة في العقد الرابع، تعرضتا للغرق في بحر شاطئ المعهد بمدينة رأس الخيمة، مساء السبت 22 أبريل الماضي، خلال عمله على مراقبة المخالفين للأنظمة البيئية.