توصلت شركة "كيا موتورز" إلى مذكرة تفاهم مع حكومة ولاية أندرا براديش الهندية، لبناء مصنع جديد في منطقة أنانتابور. وتم التوقيع على مذكرة التفاهم اليوم في حفل أقيم بمدينة فيجاياوادا التابعة لمنطقة العاصمة في الولاية، بحضور المديرين التنفيذيين من شركة "كيا موتورز" ونارا تشاندرابابو نايدو رئيس وزراء الولاية.
وسيكون المصنع الجديد الأول من نوعه الذي تقوم "كيا موتورز" بإنشائه في الهند، بكلفة استثمارية تناهز 1.1 تريليون دولار، ومن المقرر بدء أعمال الإنشاءات في الربع الأخير من العام الجاري 2017، على أن يبدأ الإنتاج في النصف الثاني من 2019، حيث يتوقع له أن ينتج ما يصل إلى 300 ألف سيارة كل سنة.
وتخطط كيا لإنتاج سيارات استراتيجية من الموديلات المدمجة للسيدان ومتعددة الاستخدامات المخصصة للسوق الهندية. ويحتل المصنع الجديد مساحة قدرها 23 مليون قدم مربع تقريبًا (2.16 كيلومتر مربع/ 536 فدانًا)، وسيشتمل على وحدات اللحام والطلاء والتجميع. وسيضم الموقع مرافق للعديد من شركات التوريد.
وقال هان وو بارك، رئيس شركة "كيا موتورز": "يسعدنا الإعلان عن هذا المصنع الجديد لشركة كيا هنا في ولاية أندرا براديش، حيث سنتمكن من بيع السيارات في خامس أكبر سوق في العالم، مع توفير قدر أعلى من المرونة لأنشطتنا العالمية. إن الطلب العالمي على سيارات كيا ينمو باستمرار، ويعتبر المصنع أحدث خطوة لنا لنصبح إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال صناعة السيارات".
التصنيع في سوق السيارات الرئيسي الجديد الأسرع نموًا
سيتيح بناء المصنع الجديد لشركة كيا الحفاظ على مكانتها باعتبارها واحدة من أسرع علامات السيارات نموًا في العالم، كما سيمكّن الشركة من البدء في بيع موديلاتها في الهند، والاستفادة من فرص النمو المستدام محليًا ودوليًا.
وتعتزم كيا البدء بالمبيعات المحلية من السيارات التي يتم إنتاجها في المصنع الجديد في نهاية 2019 عند بدء الإنتاج على نطاق واسع في أنانتابور. وعلاوة على ذلك، تعتبر شبكة سلاسل التوريد سريعة التطور في المنطقة والقوى العاملة الماهرة من الأسباب الرئيسية الأخرى التي اعتمدت عليها "كيا موتورز" في قرارها للاستثمار الجديد.
يشار إلى أن الهند تعتبر سوق السيارات الجديدة الأسرع نموًا، وتحتل المرتبة الخامسة على قائمة أكبر الاقتصادات في العالم. وخلال العام الماضي 2016، تم بيع أكثر من 3.3 مليون سيارة جديدة هناك. وتشير التوقعات إلى أن البلاد ستصبح ثالث أكبر سوق للسيارات في نهاية العام 2020.