شهدت منافسات الفري ستايل في مسابقة الكايت سيرف تفوقا بريطانيا في فئة السيدات، بعد أن تمكنت سارة دوجلاس من حصد المركز الأول، بينما تمكن الايطالي اليسندرو دي ريببورتس  من اكتساح نتائج الرجال، وتمكن الإماراتي سالم السويدي في تحقيق المركز الاول في فئة المواطنين .
وتستكمل  الجمعة التصفيات النهائية لمسابقة السرعة في الكايت سيرف بالإضافة إلى بدء منافسات التجديف واقفا والتي تم إضافتها لأول مرة ضمن المسابقات الرسمية للمهرجان وتستمر ليومي الجمعة والسبت .
وكانت نتائج الفري ستيل فئة الرجال قد أسفرت عن فوز اليسندرو دي ريبورتس بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني لوكا سيفستانو، وفي المركز الثالث جاء اوراس اكرم، وفي المركز الرابع جاء جاسون ادورد، وفي المركز الخامس جاء جان لوك رويال.
فيما أسفرت نتائج فئة السيدات عن فوز البريطانية سارة دوجلاس بالمركز الأول  وفي المركز الثاني جاءت كاتريزان سيزوني وفي المركز الثالث جاءت انميكولدا فيبرو وفي المركز الرابع جاءت جان جيفير وفي المركز الخامس جاءت بولا موهيلفا.
وأسفرت نتائج المواطنين عن فوز سالم السويدي بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني محمد المنصوري وفي المركز الثالث جاء راشد أحمد جمعه الفلاسي وفي المركز الرابع جاء عبدالله المرزوقي  وفي المركز الخامس جاء محمد الفلاسي.

إقبال كبير على التسجيل في بطولة الظفرة لصيد الكنعد
شهدت بطولة الظفرة لصيد الكنعد والتي تقام لاول مرة ضمن فعاليات مهرجان الظفرة البحري، إقبالا كبيرا من المشاركين وخاصة من دبي وأبوظبي ومنطقة الظفرة، حيث بلغ عدد الذين تم تسجيلهم في اليوم الأول للتسجيل في البطولة التي تستمر حتى نهاية المهرجان أكثر من 55 مشاركا.
وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد حرصت على وضع كافة الترتيبات والتسهيلات التي تساهم في إنجاح النسخة الاولى من البطولة التي جاءت استجابة لرغبات عدد كبير من المشاركين والجمهور، وذلك بناء على استطلاعات الرأي والمقترحات التي تحرص اللجنة المنظمة على استيفائها من الزوار والمشاركين للوقوف على احتياجاتهم ومقترحاتهم لتطوير الأنشطة والبرامج المقدمة، وبما يساهم في استمرار النجاح الذي حققه المهرجان على مدى السنوات الماضية.
وأكد مدير المهرجان، عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن بطولة "صيد الكنعد" هي عبارة عن صيد أكبر سمكة كنعد وزنا، حيث قامت اللجنة بفتح باب التسجيل للمشاركة بالمسابقة أمام الراغبين في موقع المهرجان مع ضرورة احضار الملكية الخاصة بالوسيلة البحرية المشاركة بالمسابقة وضرورة توافر شروط الامن والسلامة للقوارب المشاركة، ويتم تسليم كل مشارك رقما خاصا به، ويتم تزويد المشاركين بالمعلومات والشروط الخاصة بالمسابقة، والتي تتضمن الصيد  بالسنارة والتشخيط وما شابه ذلك، وأن يكون أقل وزن يحق المشاركة به 13 كيلو جرام، وأن يقوم المتسابق بتسجيل مقطع فيديو عبر الهاتف أو وسيلة أخرى، وذلك لحظة صيد السمكة، ويتابع ذلك عند وزن السمكة، وبعد ذلك يتوجه المتسابق إلى منطقة التسليم الخاصة بالمسابقة وتسليم السمكة، فيما يمنع استخدام المواد والمعدات التالية (الصيد بطريقة الهيال، الصيد بطريقة الحلاق، الصيد بالبنادق البحرية، الصيد بطريقة التدمير الغزل).
وأضاف المزروعي أن اللجنة المنظمة تقوم بعد استلام سمكة الكنعد، بالتأكد من الفيديو المسجل ووزن السمكة مرة أخرى، ويتم تسجيل الوزن المعتمد ورقم المتسابق، وكهذا مع كل متسابق، ويتم في نهاية المرحلة التأهيلية الإعلان عن المتسابقين الفائزين للتأهل للمرحلة النهائية، ويتم إعادة نفس الإجراءات مع المتسابقين، ليصار بعد ذلك الإعلان عن الفائزين بأعلى وزن لسمكة الكنعد، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة ومن باب تشجيع الصيادين والمتسابقين سوف تقوم بشراء الاسماك الفائزة بأسعار تشجيعية.
وخصصت اللجنة المنظمة جوائز نقدية لأول 10 مراكز، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 50 ألف درهم، المركز الثاني 30 ألف درهم، والمركز الثالث 15 ألف درهم، والمركز الرابع 10 ألاف درهم، والمركز الخامس 5000 درهم، و3000 درهم لكل فائز من المركز السادس وحتى العاشر.

ماجد المهيري .. لا تعديل في الشروط والمهرجان خرج من المحلية الى العالمية

أكد ماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أن النسخة الحالية من مهرجان الظفرة البحري  المقامة  تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، لن تشهد أيّ تعديلات في شروط المشاركة بمختلف المسابقات البحرية المقامة ضمن فعاليات المهرجان خاصة وأن كافة المسابقات المقامة حاليا تتوافق شروطها مع الاشتراطات الدولية والعالمية، والتي تنطبق مع اشتراطات الاتحادات الدولية المنظمة لهذه الرياضات، وذلك كون المهرجان خرج من المحلية الى العالمية وأصبح من البطولات والمسابقات التي يحرص أغلب عشاق التحدي والاثارة والمغامرة علي المشاركة فيها.
وأضاف  المهيري أن مثل هذه السباقات التقليدية التراثية تأتي إقامتها تلبية لرغبات قطاع كبير من أهل البحر بمختلف هواياتهم وأعمارهم، موضحاً أن النادي يحرص على تنظيم الفعاليات بمختلف أشكالها حتى تكون الرياضات التراثية حاضرة في المشهد الرياضي بشكل عام، لما لذلك من دور في تعزيزها وتأصيلها لدى الأجيال الحالية، من خلال ربطها بالماضي.
وأضاف المهيري أن مهرجان الظفرة أصبح رسالة رياضية مجتمعية سنوية من خلال فعالياته المختلفة وفي مقدمتها المنافسات البحرية، خاصة وأنه حقق نجاحاً كبيراً من خلال المشاركات الكبيرة التي تشهدها المسابقات البحرية المختلفة ضمن فعالياته، والتي يتزايد عدد المشاركين فيها من عام لآخر، ما يؤكد أن المهرجان يسير نحو الطريق الصحيح لنشر الرياضات التراثية بين عشاق التحدي والمغامرة، والتي أصبح لها جمهور كبير سواء من داخل الدولة أو خارجها.
موضحا أن أجندة المهرجان حافلة وتلبي رغبات كل المشاركين وزوار المهرجان، وأن الجهود المشتركة بين لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية والنادي تسعى لتقديم كل ما من شأنه رفعة الرياضات البحرية، وتلبية رغبات المنتسبين إليها .
وأشاد المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه منافسات مهرجان الظفرة البحري سواء من حيث الأعداد أو المستوى الفني والمهاري المتميز للمتسابقين خلال المسابقات البحرية التي يتم تنظيمها ضمن فعاليات المهرجان، ومنها مسابقة 22 قدم والبوانيش والتفريس والتجديف، مشيراً إلى الجهود المبذولة للارتقاء بالسباقات التراثية والمحافظة على تراث الآباء والأجداد وتشجيع ودعم جهود المواطن الإماراتي في صون التراث والحفاظ على الهوية الوطنية والأصالة بما يتناسب وأهداف اللجنة ورؤيتها الاستراتيجية التي تقوم على تشجيع المجتمع المحلي وتعزيز جهوده في استدامة هذه الأنشطة.

اختتام المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كرة القدم الجمعة

أعلنت لجنة التحكيم عن اختتام بطولة كرة القدم الشاطئية المقامة ضمن فعاليات مهرجان الظفرة البحري يوم الجمعة، على أن تقام بنظام دوري من دور واحد بين الفرق الثلاثة التي صعدت إلى المرحلة النهائية من البطولة، وهي أكاديمية المرفأ بعد أن تغلب على فريق صقور أبوظبي بهدفين مقابل هدف، كما صعد فريق ترام دبي للنهائيات بعد تغلبه على فريق دلما بهدفين مقابل هدف، وصعد أيضا فريق المرفأ يعد أن سحق  فريق فهود زعبيل بخماسية مقابل 4.
وطبقا لنظام البطولة فإنّ النهائيات ستشمل إقامة دوري من دور واحد للفرق الثلاثة على أن يلعب كل فريق مبارتين وبناء عليهما يتم احتساب أصحاب المراكز الأولى الثلاثة حسب النقاط.
وكانت لجنة التحكيم قد أعلنت عن تصعيد 6 فرق من الفرق المشاركة والبالغ عددها 12 فريقا من داخل منطقة الظفرة وخارجها إلى تصفيات المرحلة الثانية للمسابقة وهي فرق اكاديمية الظفرة وصقور ابوظبي وفريق دلما وفريق ترام دبي وفريق فهود زعبيل وفريق المرفأ للتصفية فيما بينهم لتحديد الفرق الثلاث الفائزة بجوائز المسابقة.
وكانت نتائج الدور الأول قد أسفرت عن فوز أكاديمية الظفرة على فريق فرسان فزاع في التصفيات الأولية للمسابقة، فيما صعد فريق ترام دبي بعد تفوقه على فريق السلع 3 مقابل 2.
وصعيد فريق دلما بعد تغلبه على فريق الظفرة بثلاثة أهداف مقابل لا شي وصعيد فريق  صقور ابوظبي بعد تغلبه  على فريق الظفرة بثلاثة أهداف مقابل لا شيئ وفريق فهود زعبيل بعد تغلبه على فريق بينونة بنصف درزن من الأهداف مقابل خمسة وصعد فريق المرفا بعد تغلبه على فريق نسور قرطاج بثلاثة اهداف مقابل هدفين.