ستسلط شركة "جينيتك"، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول الأمنية وحلول السلامة العامة، الضوء على الحلول التي من شأنها التعاطي مع التحديات التي تفرضها الطبيعة المتغيرة والديناميكية للمخاطر والتهديدات التي تمس أمن شبكات الحاسب الآلي في منطقة الشرق الأوسط خلال مشاركتها في معرض الأمن والسلامة "إنترسيك 2017" المعرض التجاري الأضخم في مجال الأمن والسلامة والحماية من الحريق والذي من المقرر أن ينطلق لأول مرة في المملكة العربية السعودية في الفترة من 2 - 4 أيار/ مايو 2017 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات. وباتخاذ شركة “جينيتك” لكافة المساعي الإستراتيجية اللازمة في هذا التوقيت من أجل توسيع حجم أعمالها مستندةً في ذلك إلى مكانتها السوقية الرائدة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط، فإن هذا يُعد اعترافاً منها بحجم وأهمية السوق السعودي. ومن المقرر أن تقوم “جينيتك”، من خلال جناحها بالمعرض “إيه 27” (Stand A27)، باستعراض أحدث حلول أمن بروتوكول الإنترنت الموحدة ومفتوحة البنية.

وتعتزم “جينيتك” أن تعرض، خلال هذا الحدث الذي سوف يستمر على مدار ثلاثة أيام، أحدث التقنيات والحلول المتخصصة في التحليلات الأمنية التي يستعين بها أكثر الجهات إقبالاً على هذه المنتجات مثل الجهات الحكومية وشركات التجزئة وشركات النقل والشركات العاملة في استخراج النفط والغاز. ومن ثم فإن الشركة  ستستعين خلال مشاركتها بفريقها المدرب تدريباً عالياً كي تبرهن للمشاركين في المعرض على أنها ستقدم أفضل الحلول الأمنية لتلبية حاجة السوق السعودي المتنامية، والتي ستعمل من خلالها أيضاً على الوفاء بأي حاجات أو مطالب محددة للحلول الأمنية التي تتسم بالمرونة والموثوقية غير المسبوقة.

وقال فراس جاد الله، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في "جينيتك": “تأتي مشاركتنا في النسخة الأولى لمعرض “إنترسيك” بالمملكة العربية السعودية دليلاً على حرصنا على استغلال الفرص الواعدة التي تنتظرنا في السوق السعودي، فضلاً عن زيادة الوعي بمدى التزامنا بحماية المؤسسات والمنشآت وأنظمة الأمن الخاصة بها بالإضافة إلى حماية مواردها البشرية ونظم البيانات والأصول القائمة بها”. وتابع: “إن هدفنا من هذا المعرض هو استعراض طيف واسع من الحلول التي تتيح أعلى مستويات الحماية والمنعة ضد الهجمات السيبرانية، بالإضافة إلى تزويد العاملين بآليات التصريح والتوثيق اللازمة من أجل ضمان عدم حدوث أي تسلل. ومن شأن هذه الحلول المتقدمة ذات الطراز العالمي أن تلعب دوراً محورياً وهاماً في الجهود التي تبذلها المؤسسات من أجل التصدي للتهديدات والمخاطر السيبرانية الدائمة التغيير.”

وستستعرض أيضاً شركة “جينيتك” منصة “ميشن كونترول” الجديدة التي أطلقتها الشركة لدعم اتخاذ القرارات - والتي تنطوي على مجموعة من الحلول التي تمد المنشآت بمستويات غير مسبوقة في نظم تحليل المواقف وتكوين التصورات اللازمة للتعاطي مع المواقف المتجددة، بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من القدرات الخاصة بإدارة المواقف الطارئة وأخرى “لتقييم المرحلة اللاحقة لحدوث المواقف”. وتتيح منصة “ميشن كونترول” لطاقم الأمن فرصة اتخاذ القرارات الإستراتيجية لدى مواجهة مخاطر روتينية عادية أو مواقف هامة وتضمن لهم أيضاً مواصلة الاطلاع على المعلومات التي تفيدهم في هذه القرارات. وكما ستستعرض الشركة أيضاً النسخة 5.6 من "سكيورتي سنتر"، وهي أحدث نسخة لتطبيق "سكيورتي سنتر”، المنصة الأمنية الموحدة مفتوحة البنية لبروتوكول الإنترنت، والتي تشتمل على تدابير إضافية للأمن السيبراني، وواجهة بينية للعملاء تستند على لُغة “إتش تي إم إل 5” ، بالإضافة إلى التكامل مع نظام "سايمونزفوس" للغلق والتحكم الإلكتروني في الدخول، وأجهزة ونظم التحكم في الدخول "ميركوري سكيورتي"، فضلاً عن القدرة على السماح بدخول لوحات الترخيص التي تُعد بمثابة تذكرة مرور للتحكم في الدخول باستخدام كاميرات مراقبة "أوتو فيو - شارب في.".

ومن المقرر أيضاً أن تُلقي “جينيتك” الضوء على تطبيق "ريتيل سنس"  الجديد والمفيد لشركات التجزئة والذي تستطيع من خلاله الشركات العاملة في قطاع التجزئة أن تستغل بنيتها الأمنية القائمة في جمع كل البيانات التي سوف تفيدها في تحليل أنشطتها الحالية والقطاع الذي تعمل به. كما سيمنحها  أيضاً الفرصة لتعزيز تجربة المتعاملين معها من خلال استغلال الوقت الذي يقضيه الموظفون مع الزبائن أعظم استغلال لزيادة فرصة إنهاء الصفقة؛ وتعزيز طريقة عرض المنتجات وفعالية العروض الترويجية من أجل زيادة الطلب، بالإضافة إلى تقديم منتجات متخصصة، وتحسين طريقة العرض في المتجر لتروق لتفضيلات العملاء. ويشتمل تطبيق "ريتيل سنس” أيضاً على مجموعة هامة من وحدات القياس الرئيسية مثل معرفة عدد الزائرين، ومعدلات التحويل (إتمام الصفقة)، وإدارة طوابير الانتظار والتشغيل، وخرائط تمثيل البيانات بالبؤر الملونة، وتحليل الاتجاهات والوقوف على التطورات، فضلاً عن وجود آلية الاستقطاب والجذب. ومن ثم فإن الاستعانة بتطبيق "ريتيل سنس" سوف يتيح لشركات التجزئة إمكانية الانفتاح على تحليل البيانات التجارية والاقتصادية التي من شأنها أن تزيد من فهم الزبائن واتخاذ قرارات فورية مستمدة من هذه البيانات، بالإضافة إلى زيادة نسبة جذب الزبائن والحفاظ عليهم وبالتالي أيضاً رفع ربحية النشاط.

واختتم جاد الله: “نحن نتطلع لاستقبال الوفود المشاركة في معرض “إنترسيك 2017” والذي سوف يتسنى لنا من خلاله فرصة التحدث عن الكيفية التي يمكننا بها تقديم المساعدة لعملائنا في عمليات توحيد وتجميع كل أجزاء الأمن المادي بشكل سلسل وبسيط من خلال فرض نظام بيئي متكامل يشتمل على الملحقات ونظم دعم البرمجيات.”