نظمت بلدية مدينة أبوظبي ورشة تخصصية حول مخاطر الحرائق بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي (الدفاع المدني) في حديقة دلما بأبوظبي وبمشاركة عدد كبير من رواد الحديقة .

وقد استهدفت الورشة في المقام الأول شريحة الأطفال لتعريفهم بمهنة رجل الإطفاء ودوره الكبير في حماية سلامة الأشخاص والممتلكات ، وحفظ حياة وأرواح الناس ، كما استهدفت الورشة تعليم الأطفال أفضل وأبسط السبل للوقاية من الحرائق ومخاطرها .

وأكدت البلدية أن تنظيم هذه الورشة التوعوية والتثقيفية الخاصة بمخاطر الحرائق يأتي ضمن استراتيجية دائرة الشؤون البلدية والنقل - بلدية مدينة أبوظبي الهادفة إلى توطيد علاقات الشراكة والتكامل مع الشركاء الاستراتيجيين وكذلك الأمر لمد جسور التواصل والتكامل مع  المجتمع بميع شرائحه ضمن إطار المسؤولة المجتمعية للبلدية من أجل الوصول إلى أرفع المعايير الخاصة بتطبيقات الأمن والسلامة والبيئة وتطوير مفاهيم الصحة والسلامة بالشكل الذي يحقق أهداف البلدية في تحصين المجتمع وخصوصا الأطفال من كافة الأخطار وتعليمهم المبادئ الأساسية لحماية أنفسهم من الحريق بجميع مستوياته .، وهذا البرنامج يندرج ضمن إطار مشروع توعوي وتثقيفي ممنهج  يستهدف الارتقاء المستمر بمستوى الوعي بالمخاطر على كافة أشكالها وترسيخ الثقافة العامة التي تؤهل أفراد المجتمع لمواجهة أخطار الحرائق واتخاذ الإجراءات الوقائية المطلوبة التي تؤمن  سلامتهم.

وأضافت البلدية أنها حرصت خلال الورشة على أهمية استثمار مثل هذه البرامج والورش في رفع مستوى الوعي بأخطار الحرائق وفي وضع آليات عملية ومنهجية لمواجهة الحوادث في حال وقوعها بحيث تستهدف هذه المنهجية التقليل قدر الإمكان من الخسائر سواء على الصعيد البشري أو المادي .. وأشادت البلدية بالدعم الكبير والمساندة المستمرة من قبل القيادة العام لشرطة أبوظبي لكافة برامج التوعية والتثقيف والإرشاد التي تتبناها البلدية في هذا الصدد .

ودعت البلدية إلى العمل بجدية نحو تلافي المسببات والأخطار التي تكون سببا في اندلاع الحرائق في طافة الأماكن ، مشيرة أن عدم اتباع معايير  البيئة والصحة والسلامة تشكل نسبة كبيرة من مسببات حدوث الحرائق .

على الصعيد ذاته شهدت ورشة (الإطفائي الصغير) عددا من المحاور منها (الوقاية ومنع الحريق ) وتم من خلالها استعراض أهم السبل والإجراءات الواجب اتباعها لتجنب حدوث الحرائق وكذلك الإجراءات السليمة والعملية الواجب اتخاذها في حال حدوث الحرائق، والتشديد على أهمية توفير كافة الإجراءات الوقائية وتحقيق معايير الأمان والسلامة.

وتناولت الورشة معايير الأمان الخاصة بمواجهة الحرائق مستعرضة أنواع الطفايات والإجراءات المنضبطة والعملية للتعاطي مع الحرائق بمختلف أنواعها ومستوياتها .. وكيفية استخدام هذه الطفايات بشكل آمن وفعال.

وضمن الإطار ذاته قام مجموعة من الأطفال الذين شاركوا في ورشة (الإطفائي الصغير) بتنفيذ بيان عملي لإطفاء حريق مفتعل كتدريب عملي حول ما تلقوه من علوم ومعرفة بشأن الحرائق خلال الورشة.