اختتمت "مجموعة إيلاف"، المنضوية تحت مظلة الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية "سدكو القابضة" والشركة الرائدة في مجال توفير خدمات السياحة والسفر والضيافة، مؤخراً "مهرجان المأكولات الهندية 2017" الذي استضافه فندق "إيلاف جدّة – رد سي مول". واستقطب الحدث مشاركة رفيعة المستوى، حيث جرى افتتاحه من قبل سعادة محمد نور الرحمن شيخ، القنصل العام الهندي في السعودية، بحضور كل من زياد بن محفوظ، الرئيس والمدير التنفيذي لـ "مجموعة إيلاف"، وعبدالله بكري، نائب رئيس "مجموعة إيلاف للفنادق، إلى جانب ممثلين عن البعثات الدبلوماسية في المملكة ونخبة من الشخصيات المعروفة في السعودية والهند وكبار المسؤولين في "مجموعة إيلاف".

وشهدت الدورة الرابعة من "مهرجان المأكولات الهندية" نجاحاً لافتاً في ظل المشاركة الواسعة من الضيوف، الذين استمتعوا بأشهى الأطباق التقليدية العابقة بالنكهات الغنية التي تعكس عراقة وتنوع المطبخ الهندي. وتم تنظيم الحدث في إطار التعاون مع القنصلية العامة لجمهورية الهند في السعودية و"مؤسسة تنمية وتطوير السياحة الهندية" (ITDC)، التي تعد ذراع الضيافة والتجزئة والتعليم للحكومة الهندية والعاملة تحت مظلة وزارة السياحة. ودعت "مجموعة إيلاف" ثلاثة من أبرز الطهاة المعروفين في الهند، والمعتمدين من "مؤسسة تنمية وتطوير السياحة الهندية"، للقدوم إلى جدة وتوظيف مهاراتهم العالية في الطهي وإعداد أشهى الأطباق خلال المهرجان الذي استمر على مدى أربعة أيام. 

وقال زياد بن محفوظ: "يواصل قطاع السياحة في السعودية تحقيق نمو سنوي مطّرد، ما يعزز ثقتنا بالإمكانات الهائلة لقطاعي السياحة والضيافة في المستقبل القريب. ونلتزم من جانبنا في "مجموعة إيلاف" بدعم مسيرة النمو من خلال استراتيجياتنا الطموحة ومبادراتنا المبتكرة مثل مهرجانات المأكولات العالمية، بما يضمن تعزيز دور هذين القطاعين الحيويين كمساهمين رئيسيين في تعزيز الاقتصاد غير النفطي في السعودية. ويسعدنا نجاح "مهرجان المأكولات الهندية" في توفير تجربة متفردة للتمتع بأشهى المأكولات الهندية الأصيلة مع لمسات احترافية تحمل توقيع "مجموعة إيلاف"، ما يصب في خدمة جهودنا الحثيثة لترسيخ مكانتنا كشركة رائدة ضمن قطاعي السياحة والضيافة، اللذين يشهدا نمواً متسارعاً وازدهاراً ملحوظاً في المملكة."

من جهته، قال عبدالله بكري: "اختتم "مهرجان المأكولات الهندية" دورة أخرى ناجحة بحضور نخبة من الضيوف وكبار الشخصيات، الذين شاركونا الاحتفاء بغنى وأصالة وعراقة المطبخ الهندي. ونود هنا أن نتوجه بجزيل الشكر والامتنان إلى سعادة محمد نور الرحمن شيخ، القنصل العام الهندي في السعودية، على حضوره وافتتاحه فعاليات الدورة الرابعة، وإلى القنصلين السابقين سعادة مبارك وسعادة فايز كيدواي على دعمهم الكبير ومساعدتهم القيمة لنا لإطلاق مثل هذه الفعالية النوعية التي نعتز بها. كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى الطهاة وأعضاء فريق العمل في فندق "إيلاف جدّة – رد سي مول"، على تميزهم في إعداد قائمة متكاملة من ألذ الأطباق الهندية التي حازت على إعجاب الضيوف. ونؤكد الاستمرار في هذا التقليد السنوي خلال الأعوام القادمة، ونتطلع إلى تنظيم المزيد من المهرجانات المماثلة للاحتفاء بالمأكولات الأصيلة والنكهات الغنية من مختلف أنحاء العالم."