-- أعلنت شركة الملاحة القطرية (ملاحة) ش.م.ع .ق. نتائجها المالية للثلاثة اشهر المنتهية في ٣١ مارس ٢٠١٧. 

المؤشرات المالية الرئيسية
بلغت الإيرادات التشغيلية ٦٤٨ مليون ريال قطري عن فترة الثلاثة اشهر المنتهية في ٣١ مارس ٢٠١٧ مقارنة مع ٧٦٧ مليون ريال قطري عن نفس الفترة من عام ٢٠١٦.
بلغت الأرباح التشغيلية ١٨٥ مليون ريال قطري عن فترة الثلاثة اشهر المنتهية في ٣١ مارس ٢٠١٧ مقارنة مع ٢٥٦ مليون ريال قطري عن نفس الفترة من عام ٢٠١٦.
بلغ صافي الربح ٢٣٦ مليون ريال قطري عن فترة الثلاثة اشهر المنتهية في ٣١ مارس ٢٠١٧ مقارنة بمبلغ ٣٥٢ مليون ريال قطري عن نفس الفترة من عام ٢٠١٦.
بلغ العائد على السهم ٢.١٢ ريال قطري عن فترة الثلاثة اشهر المنتهية في ٣١ مارس ٢٠١٧  مقارنة مع ٣٫١٠ ريال قطري عن نفس الفترة من عام ٢٠١٦.

انخفض صافي أرباح قطاع ملاحة للبحرية واللوجستية بقيمة ١٤ مليون ريال قطري نتيجة الضغوط المستمرة على الأسعار في مجال شحن الحاويات.

انخفض صافي أرباح قطاع ملاحة للغاز والبتروكيماويات بقيمة ٤٦ مليون ريال قطري نتيجة الإنخفاض الحاصل في أسعار الشحن العالمية و تأثر أغلبية القطاعات التي نعمل بها بهذا الإنخفاض. 

انخفض صافي أرباح قطاع ملاحة للخدمات البحرية بقيمة ٢٥ مليون ريال قطري منها ٢٢ ريال مليون ريال قطري نتيجة لإنخفاض قيمة بعض السفن.

انخفض صافي أرباح ملاحة كابيتال بقيمة ٢١ مليون ريال قطري نتيجة الإنخفاض في الاستثمارات المتاحة للبيع.

انخفض صافي أرباح قطاع ملاحة للتجارة بقيمة ٤ ملايين ريال قطري نتيجة إستمرار انخفاض الطلب على الشاحنات و المعدات الثقيلة.

وقال سعادة الشيخ علي بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة ملاحة: "ما زلنا نواجه نفس التحديات التي رأيناها في العام ٢٠١٦، ولكننا لا نزال واثقين من قدرتنا على دفع عجلة النمو والاستفادة من أية فرص جديدة مع التركيز على ممارسة سياسة الانضباط المالي".

من جانبه، أضاف السيد/ عبد الرحمن عيسى المناعي، الرئيس والمدير التنفيذي لملاحة: "لقد حققنا نتائج جيدة إذا ما قسناها بظروف السوق الصعبة إلى اننا سنمضي قدماً في استراتيجية النمو التي وضعناها والتي تمتد لعدة سنوات بهدف بناء مستقبل أقوى وأكثر استدامة لمجموعتنا"