أكدّ طلبة وخريجون من 19 جامعة في الإمارات رغبتهم في المشاركة في مسابقة "عمل أفضل لهدف أفضل"، التي تعد مبادرة نوعية تهدف إلى تزويد الشباب بالمعرفة والخبرة والموارد اللازمة لإطلاق الأفكار المبتكرة وتحويلها الى شركات ناشئة ومستدامة. وتحظى المسابقة بدعم من قبل كل من "ويسترن يونيون" و"الأنصاري للصرافة"، الشركة المتخصصة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في دولة الإمارات. وساهمت "مؤسسة ويسترن يونيون الخيرية" و"الأنصاري للصرافة" بمبلغ 365,000 درهم لدعم المسابقة ومشاريع الفائزين.

وتم استقبال طلبات المشاركين لهذا العام من طلاب وخريجي كل من جامعة أبوظبي وجامعة عجمان وكلية الدار الجامعية والجامعة الأميركية في دبي والجامعة الأميركية في رأس الخيمة والجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة أميتي في دبي ومؤسسة بيرلا للتكنولوجيا والعلوم في دبي والجامعة البريطانية في دبي وجامعة هيرويت وات في دبي وجامعة مانيبال في دبي وجامعة مردوخ في دبي وجامعة نيويورك في أبوظبي وجامعة باريس سوربون في أبوظبي وجامعة الإمارات وجامعة بولتون في رأس الخيمة وجامعة دبي وجامعة الشارقة وجامعة ولونغونغ في دبي. ويتوجب على كافة المشاركين حضور واستكمال سلسلة من ورش العمل، والتي سيتم بموجبها تحديد القائمة النهائية للمتأهلين الذين سيحظون بفرصة مناقشة مقترحاتهم الإبداعية والمنافسة على الجوائز القيّمة.

وقال حاتم سليمان، نائب الرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط لـ"ويسترن يونيون": "تهتم مؤسسة ويسترن يونيون بخلق فرص تعليمية واقتصادية واعدة من أجل عالم أفضل. وتساعد مسابقة "عمل أفضل لهدف أفضل" الشباب في دولة الامارات على تطوير مهاراتهم في الابتكار وريادة الأعمال. ونحن سعداء بأن نرى هذا المستوى من الإقبال من قبل الطلبة والخريجين من مؤسسات أكاديمية رائدة في الدولة."

من جهته، قال راشد علي الأنصاري، مدير عام شركة "الأنصاري للصرافة": "يعكس دعمنا لمسابقة "عمل أفضل لهدف أفضل" التزامنا بمسؤولياتنا الإجتماعية وحرصنا المستمر على خدمة المجتمع. وليس مستغرباً أن نشهد في دولة الإمارات، التي تقود مسيرة الإبداع والابتكار في المنطقة، هذا المستوى العالي من الإقبال بين أوساط المشاركين لإحداث فارق إيجابي في المجتمعات التي يعيشون فيها".

ويتم تنظيم مسابقة "عمل أفضل لهدف أفضل" بالتعاون مع "الجامعة الأمريكية في الشارقة"، وفي إطار الشراكة الإستراتيجية مع كل من "الهلال للمشاريع" و"شركة كنعان للمحاماة والمستشارين القانونيين". وتحظى المسابقة أيضاً برعاية رسمية من قبل كل من "شركة أولبرينتس لتوزيع ونشر المطبوعات" و"الإمارات العالمية للألمنيوم" و"بيتروفاك الدولية المحدودة"، إلى جانب دعم من مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" و"ستارت أي دي" و"ومضة".