قدمت الطاهية السويدية  نينا أولسون، لزوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل، المقام حالياً في مركز إكسبو الشارقة، خلال اليومين الماضيين سلسلة من عروض الطهي المباشر، حيث عرضت أطباقاً صحية ولذيذة، تبتكر فيها مذاقات جديدة لأكلات شهيرة ومعروفة.

واعتمدت نينا أولسون في إعدادها لأطباقها، على المكونات النباتية الصحية، التي تقل فيها السعرات الحرارية، وفي الوقت نفسه تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، حيث ضمت وصفاتها مجموعة من الحلويات والعصائر، مثل كريمة الأفوكادو، وريجاتوني الجوز، وسبيرولينا الجمال الأخضر، وعصير الأفوكادو مع السبانخ، ووعاء البطيخ وغيرها.

ومن أكثر الأطباق التي تجاوب واستمتع الجمهور بمذاقها، وجبة معكرونة ريغاتوني بالأفوكادو والجوز، التي تتميز بسهولة وسرعة إعدادها، حيث تسلق المعكرونة حسب التعليمات المكتوبة على العبوة، ثم تجفف من الماء وتوضع جانباً، ومن ثم تُقطّع حبات الأفوكادو المقشرة والمنزوعة النواة، في الخلاط مع الثوم وزيت الزيتون وعصير الليمون، ليُتبل بعدها بالملح والفلفل الأسود حسب الرغبة، ويُصب على المعكرونة، التي يمكن تزيينها بالجوز والبقدونس، والسبانخ، والمكسرات.

وأكدت نينا أولسون أن وجبة معكرونة ريغاتوني بالأفوكادو والجوز، تعتبر من الوجبات المغذيّة والصحيّة، التي يمكن للأمهات الاعتماد عليها لا سيما وأنها سهلة وسريعة الإعداد، ويمكن تناولها خلال أوقات مختلفة من اليوم.

وأشارت أولسون إلى الفوائد الصحية للأفوكادو، الذي ينصح به الأطباء للمصابين بأمراض الكولسترول، لكونه يساعد بشكل كبير على تنظيم مستويات السكر بالدم، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، ويحتوى كذلك على خصائص مضادة للشيخوخة.