تشارك "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان" في معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العقاري "ريستاتكس الرياض العقاري 2017"، الحدث العقاري السنوي الأكبر من نوعه في المملكة العربية السعودية والذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار صنّاع القرار والمسؤولين وروّاد القطاع العقاري من مختلف أنحاء السعودية والمنطقة والعالم. وتأتي هذه المشاركة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدائرة للارتقاء بالبيئة الاستثمارية وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع العقارات المحلي، تماشياً مع مسيرة التنويع الاقتصادي والتنمية الشاملة التي تقودها حكومة عجمان ودولة الإمارات.

وتستعرض "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان" المقوّمات العديدة والإمكانات الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها السوق العقارية في إمارة عجمان واستعراض الفرص الناشئة في ظل التوجّه المتنامي نحو البناء الأخضر وتبنّي ثقافة الإبداع والابتكار في قطاع التملّك الحر، تماشياً مع سعيها لجذب المستثمرين العقاريين وأصحاب رؤوس المال من مختلف دول الخليج العربي وخاصةً من المملكة العربية السعودية للاستثمار في المشاريع العقارية المتعدّدة التي بلغت إجمالي 17 مشروعاً و102 برج في عجمان خلال الربع الأوّل من العام الجاري. وتأتي هذه المشاركة بالتزامن مع الطفرة العقارية التي تشهدها الإمارة في ظل الإقبال المتنامي للمستثمرين من أكثر من 66 دولة حول العالم، مع وصول قيمة التصرّفات العقارية إلى حوالى 734 مليون درهم إماراتي خلال الفترة نفسها.

وأوضح سعادة يافع الفرج، المدير العام لـ "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان"، أن مشاركة الدائرة في نسخة العام من "ريستاتكس الرياض العقاري" تدعم المساعي الوطنية الرامية إلى جذب الاستثمارات الخليجية المباشرة التي تشكّل رافداً هاماً من روافد النمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في دولة الإمارات ككل، مضيفاً: "يعد التطوير العقاري من القطاعات الأكثر استقطاباً للاستثمارات العربية والخليجية في إمارة عجمان، سيما الاستثمارات السعودية المباشرة التي تستحوذ على حصّة كبيرة في السوق العقارية المحلية.

ونحن نتطلّع من خلال هذا المعرض الرائد إلى تعريف المستثمرين على آخر الاتّجاهات الناشئة والتطوّرات

المتسارعة التي يشهدها القطاع المحلي في ظل الجهود المتواصلة للتحوّل إلى اقتصاد قائم على الاستدامة والتنوّع والابتكار. وكلّنا ثقة بأن جناح الدائرة سيلقى إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين والمطوّرين العقاريين المشاركين في المعرض"