شهد مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يقام حتى 29 أبريل الجاري في مركز إكسبو الشارقة، اقبالاً لافتاً خلال الأربعة أيام الأولى من انطلاقه، حيث وصل عدد زواره حتى مساء أمس الأول (السبت) 110 آلاف زائر.

وشكّل تنوع فعاليات المهرجان فرصة لاستقطاب الزوار من الأسر، والمدارس، والمؤسسات التربوية، حيث خصص المهرجان في دورته التاسعة، سلسلة من الأنشطة والندوات، والورش، التي تستهدف تنمية مهارات ومعارف الأطفال، بأسلوب يجمع الترفيه والمتعة، بالتعليم والمعرفة.

وجمع المهرجان بين الجانب العملي، والأكاديمي البحثي المتخصص في الأطفال، إذ لم يكتفِ بالورش التفاعلية، ودور العرض التي يستضيفها، وإنما استضاف نخبة من الكتّاب والناشرين، والباحثين، في ندوات، وجلسات نقاشية، حول مستقبل أدب الطفل، وأثر التكنولوجيا المعاصرة على الأجيال الجديدة، وتأثير الإعلام المعاصر على سلوك ومدارك الأطفال مستقبلاً، وغيرها من الندوات والجلسات.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل تتوزع على عدد من البرامج، حيث ينظم برنامج فعاليات الطفل 1403 فعالية يشارك فيها 55 ضيفاً من 22 دولة، ويجمع برنامج ركن الطهي 83 فعالية يقدمها 14 ضيفاً من 14 دولة مقسمة على ثلاثة أقسام هي عروض الطهي الحي ومسابقات الطهي والطاهي الصغير، فيماً يشتمل برنامج الفعاليات الثقافية على أكثر من 60 ضيفا من 23 دولة يشاركون في أكثر من 40 فعالية.

ويستضيف المهرجان على مدار 11 يوماً معرض "رحلة عبر الدماغ" الذي يعد التجربة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقام بالتعاون مع المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي في نيويورك بهدف اكتشاف أسرار الدماغ البشري في رحلة مثيرة تستمر طوال أيام المعرض.