أعلنت "استيكو" أكبر شركة مستقلة في مجال الخدمات العقارية المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط، عن توقيع اتفاقية لمنح أولى حقوق الامتياز لديها في المملكة العربية السعودية، لتعزز بذلك شبكتها المتكاملة المتنامية من أصحاب الامتيازات إلى 15 شركة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

حيث وقع قسم التراخيص في شركة "استيكو" اتفاقية مع شركة المعذر لإدارة العقارات التابعة لمجموعة الربيعة والناصر (رانكو)، الرائدة في قطاع العقارات السعودي، لتعمل بموجبها تحت علامة "استيكو" التجارية. وحضر حفل التوقيع الذي عقد ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي، جون ستيفنز، المدير التنفيذي لشركة "استيكو"؛ وشون ماكولي، مدير قسم التراخيص في استيكو؛ والمهندس رائد الربيعة، المدير التنفيذي؛ وأحمد البدر، المدير العام لشركة المعذر لإدارة العقارات.

وبهذه المناسبة قال جون ستيفنز: "نجحت مجموعة الربيعة والناصر ببناء سمعة راسخة خلال مسيرتها التي تمتد لأكثر من 60 عاماً في السوق السعودي، وتتمتع بمكانتها الرائدة في القطاع العقاري، فضلاً عن معرفتها الواسعة وخبرتها الغنية في السوق وهذا ما شجعنا على منحهم حق الامتياز من شركة استيكو، ونتطلع إلى العمل معهم خلال الفترة القادمة في السوق السعودية على الصعيد المحلي والدولي".

وتعتبر مجموعة الربيعة والناصر (رانكو) واحدة من الأسماء البارزة المساهمة في مسيرة التنمية الحضرية في المملكة العربية السعودية. وتشمل المشاريع التي تم تطويرها العديد من المشاريع السكنية في الرياض والخبر، والمجمعات المكتبية في الرياض والخبر وجدة.

وقد جرى إطلاق العديد من المبادرات الحكومية لزيادة إمدادات الوحدات السكنية في المملكة العربية السعودية من خلال عقد الشراكات مع القطاع الخاص في العام 2016، والتي أسهمت بنتائج إيجابية في العام الحالي، مما عوض الانخفاض في الإنفاق الحكومي والاستهلاكي.

ومن جانبه قال المهندس رائد الربيعة، المدير التنفيذي لشركة المعذر لإدارة العقارات: "تتوافق هذه الشراكة التابعة الجديدة مع رؤية مجموعتنا في قطاع التطوير السكني وتمثل إضافة قيمة لمحفظة إدارة العقارات العقارية. وستساهم الخبرة الغنية التي تتمتع بها استيكو على مدى 30 عاماً في توفير دعم هائل خلال المرحلة المقبلة. وستسهم المكانة الرائدة لشركة ’استيكو‘ أيضاً إلى جانب معرفتنا وخبرتنا المحلية في دفع عجلة نمو الأعمال والنجاح في المستقبل".

ويوفر نظام حقوق الامتياز من "استيكو" للشركاء خدمات عالية القيمة مع إمكانية الوصول إلى أبحاث السوق والتقارير الفصلية التي تصدرها، بالإضافة إلى فرصة الاستفادة من الإمكانيات التي توفرها الشبكة الداخلية التي تضم مجموعة شاملة من الموارد والاتصالات والتحديثات، فضلاً عن استخدام البرمجيات الرائدة في القطاع العقاري وبرنامج إدارة علاقات العملاء.

وتعتبر ’استيكو‘ الشركة المحلية الوحيدة المتخصصة بالخدمات العقارية المتكاملة التي تمنح فرص حقوق الامتياز في المنطقة. وقد تم إنشاء قسم التراخيص في عام 2014 خصيصاً لتوفير فرص الامتياز لشركات العقارات المؤهلة وأصحاب العقارات المستقلين وأصحاب المشاريع الإقليمية الذين يبحثون عن تنويع أعمالهم القائمة أو بدء العمل في قطاع العقارات.
وتعمل شركة استيكو حالياً مع 14 من أصحاب الامتيازات في أربع دول مختلفة في دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك "ليفينغتون بروبيرتيز"، و"أسيت فالو ريل إستيت بروكيراج" و"سافانا ريل إستيت" في دبي، فضلاً عن "رايت وي" في البحرين. وتحصل الشركات الحاصلة على حقوق الامتياز على نسبة 100٪ من العمولة وتستفيد من الخبرة الغنية التي تتمتع بها "استيكو" طوال العقود الماضية. ويستطيع أصحاب الامتيازات أيضاً الاستفادة من خدمات الدعم المصممة حسب الطلب، ومناطق التشغيل حسب الطلب، والرؤية الإقليمية للعلامة التجارية، مع الاستفادة من محفظة المبيعات والتأجير الواسعة