أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، مركز الأبحاث والمزود الرائد لخدمات التدريب في منطقة الشرق الأوسط وشريك المبادرة العالمية لإعداد التقارير، عن بدء جولة جديدة من الدورات التدريبية حول معايير المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة، والمقرر إقامتها في دبي خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو المقبل للمشاركين المتحدثين باللغة الإنجليزية ومن 9 إلى 11 من الشهر نفسه للمتحدثين باللغة العربية. وسيتخلل هذه الدورات التدريبية الممتدة على مدار ثلاثة أيام سلسلة من المحاضرات والجلسات النقاشية والتدريبات ودراسات الحالة، لإطلاع المشاركين على آخر التطورات وأحدث المعايير المعمول بها في مجال إعداد تقارير الإستدامة. 

وستستعرض الدورات التدريبية، معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير باعتبارها المعايير العالمية الأولى حول إعداد تقارير الاستدامة مع التركيز أيضاً على الأساليب التي يمكن أن يتبعها خبراء المسؤولية الإجتماعية للمؤسسات والإستدامة لتطبيق هذه المعايير ضمن عملية إعداد التقارير. وتتناول الدورات التدريبية أيضاً المفاهيم الرئيسية والمعطيات الخاصة بالجيل الرابع من المبادئ التوجيهية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير، والذي تم إعداده وفق بنية جديدة تتواءم مع متطلبات إعداد التقارير. ويذكرأن معاييرالمبادرة العالمية لإعداد التقارير تم إعدادها من قبل المجلس العالمي لمعايير الاستدامة.

وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: "في ظل الإقبال العالمي المتزايد على إعداد تقارير الاستدامة، لا بد للشركات الإقليمية من إدراك أهمية تلك المبادرات لمواكبة ممارسات الأعمال على مستوى العالم، حيث أن إعداد تقارير الاستدامة بما يتوافق مع معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير، من شأنه مساعدة الشركات على إعداد تقارير واضحة وموجزة. ومن هذا المنطلق يأتي تنظيم دوراتنا التدريبية عالية المستوى تحت إشراف نخبة من المدربين والمتمرسين في المجال من اجل توفير فرصة نموذجية متكاملة لتمكين المشاركين من تطبيق مبادرات الاستدامة وفق معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير."    

تكمن أهمية هذه الدورات التدريبية المرتقبة في كونها ستشكل منصة ممتازة أيضاً لدعم المنظمات والهيئات التي تتبع حالياً المبادئ التوجيهية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير في إعداد تقاريرها غير المالية أو تلك التي في صدد إعداد تقاريرها حول الاستدامة. كما سيستفيد من الدورة بشكل خاص الفرق المتخصصة في إعداد التقارير والخبراء والاستشاريين والباحثين في مجال الاستدامة وغيرهم.