أفادت شركة «نخيل» العقارية بأنه من المتوقع أن يصل إجمالي استثماراتها العقارية إلى 56 مليار درهم بحلول عام 2021، وستتوزع على القطاعات الرئيسة كالتجزئة والضيافة.

وقالت الشركة، على هامش افتتاح وجهة تسويق جديدة بـ«جزر جميرا»، إنها تركز على قطاع الضيافة بشكل رئيس، إذ تعتزم تطوير 35 ألف غرفة فندقية خلال الفترة المقبلة، بالشراكة مع مطورين ثانويين، مشيرة إلى أنها ستطور 28 ألف غرفة فندقية في «جزر ديرة»، وما يقرب من 7006 غرف في «نخلة جميرا».

وتفصيلاً، قال رئيس مجلس إدارة «نخيل العقارية»، علي راشد لوتاه، إن «الشركة لديها خطط طموحة في ما يتعلق بقطاعَي التجزئة والضيافة، إذ تدرس الشركة في الوقت الحالي عدداً من المشروعات الفندقية، منها مشروعات ستطورها الشركة، بينما ستتعاون مع مطورين ثانويين في عدد آخر من هذه المشروعات»، موضحاً أن استثمارات الشركة من المتوقع أن تصل إلى 56 مليار درهم في جميع القطاعات حتى عام 2021، مع التركيز على قطاعَي الضيافة والتجزئة في الفترة المقبلة.

وتوقع لوتاه، في تصريحات صحافية، على هامش افتتاح «بافليون جزر جميرا»، أن يتم تطوير ما يقرب من 35 ألف غرفة فندقية، من دون تحديد جدول زمني لذلك، مشيراً إلى أن التركيز الأكبر سيكون على منطقة «جزر ديرة»، التي ستشهد إنشاء ما يقرب من 28 ألف غرفة فندقية، بالإضافة إلى إنشاء 7000 غرفة فندقية من المتوقع تطويرها في «نخلة جميرا». ولفت إلى أن عدد الغرف المنجزة فعلياً في «نخلة جميرا» يقدر بـ5877 غرفة فندقية. وأشار إلى أن الشركة أنفقت نحو ثلاثة مليارات درهم لتطوير البنية التحتية لمشروع «جزر ديرة».

ولفت لوتاه إلى أن «نخيل» تمتلك في الوقت الراهن فندقين في «دراجون مارت» و«ابن بطوطة مول» ويضمان نحو 623 غرفة.

إلى ذلك، أكد لوتاه أن السوق العقارية في دبي مستقرة، مستبعداً أن يكون هناك تراجع في الطلب على العقارات بيعاً أو تأجيراً، مشيراً إلى أن السوق في دبي قادرة على استهلاك المعروض من جميع الفئات السكنية. وبين أن الشركة وقّعت اتفاقات مع بنوك وطنية لتمويل مشروعات جديدة، لكنه لم يفصح عن أي أرقام بشأن حجم التمويلات.

وقال لوتاه إن «الشركة استطاعت تطوير عدد من المشروعات في قطاع التجزئة، بقيمة إجمالية تصل إلى 16 مليار درهم، وستوفر أكثر من 17 مليون قدم مربعة من مساحات التأجير بحلول 2021».

وعن المشروعات قيد التسليم، أشارت بيانات للشركة إلى أن هناك ثلاثة مشروعات قيد التسليم خلال عامي 2017 و2018، وهي مشروع «ذا بوينت»، ومن المتوقع أن يتم تسليمه خلال العام الجاري، بجانب مشروعَي «النخيل مول» و«السوق الليلي» ومن المتوقع أن يتم تسليمهما في العام المقبل.