تمكنت العديد من الشركات خلال السنوات القليلة الماضية من الدخول فى عالم السيارات ذاتية القيادة، وكل شركة أصبح لديها نماذج مختلفة تختبرها فى عدد من المدن حول العالم، ولكن هذا يعنى أننا سنرى كل تلك السيارات معا فى وقت واحد، بل إنه من المتوقع أن تكون هناك شركات ستطلق سيارتها ذاتية القيادة على الطرقات رسميا قبل أخرى، ونسلط لك الضوء فيما يلى على أول 4 شركات ستطلق سيارات ذاتية القيادة وفقا لموقع "بيزنس إنسايدر".

1- فورد

تهدف شركة صناعة السيارات "فورد" لطرح أسطول من السيارات بدون سائق بحلول عام 2021، ولدى الشركة 100 سيارة يتم اختبارها حاليا فى ولاية أريزونا، ميشيجان، وكاليفورنيا، وقال "مارك فييلدز"، الرئيس التنفيذى لشركة فورد فى مارس 2016: "قد لا نكون أول من سيطلق سيارة ذاتية، ولكن عندما نفعل ذلك، سيكون ذلك صحيحا لعلامتنا التجارية".

 

فورد

2- General Motors

استثمرت GM ما يقرب من 500 مليون دولار فى شركة "ليفت" فى يناير عام 2016 لإنشاء شبكة من المركبات ذاتية القيادة، كما استحوذت جنرال موتورز على شركة ناشئة للسيارات الذاتية تحمل اسمCruise Automationبمبلغ 581 مليون دولار فى يوليو 2016، وقال المدير العام "مارى بارا" إن الشركة ستبدأ اختبار سيارتها ذاتية القيادة "تشيفى بولت" السيارات الكهربائية فى ميشيغان.

 

GM

 

3- Daimler

 

تمكنت شركة "دايملر" من تثبيت مجموعة من المزايا شبه المستقلة فى سياراتها S-Class و E-Class cars، بالإضافة إلى ذلك، تم اختبار تلك التقنيات داخل شاحنة مرسيدس الكبيرة فى عام 2015، وتمكنت من قيادة نفسها على طريق، وتهدف دايملر إلى أن تكون شاحناتها التى تعمل بدون سائق جاهزة فى عام 2020.

 

daimler

4- فولكس فاجن

قامت مجموعة فولكس فاجن بتطوير أنظمة مستقلة منذ فوزها بالتحدى الكبير "داربا" فى عام 2006، وكانت أودى أول شركة تحصل على رخصة قيادة مستقلة فى نيفادا فى عام 2012 وحصلت أيضا على واحدة فى ولاية كاليفورنيا.

 

اليوم السابع