أبرم مكتب دبي الذكية الجهة الحكومية المشرفة على التحول الذكي في إمارة دبي، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة سمارت ميديكال التي تمتلك المهارات والمعرفة والخبرات في مجال تقنية كشف العواطف عبر الصوت.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم دراسة وبحث تصور فكرة تقنية كشف العواطف عبر الصوت، وستساعد هذه التقنية في تطوير أدوات أجندة السعادة، بحيث يمكن من خلالها قياس عواطف الناس لمعرفة المزيد من احتياجاتهم. وسيتم التعاون ما بين الطرفين في مجال تعزيز السعادة في إمارة دبي وفقاً لأجندة السعادة التي أطلقها مكتب دبي الذكية، وأية مشاريع ذات اهتمام مشترك يتم الاتفاق عليها ما بين الطرفين.

 

وأكدت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية عقب توقيعها الاتفاقية على أن دبي تسعى بشتى الطرق وعلى كل الصعد أن توفر لسكان دبي ما يحقق لهم السعادة. وأضافت: "تفتح المدينة الذكية أبوابها لكل إنسان، وتحرص في الوقت نفسه على سكان دبي وزوارها وضيوفها. لذا فنحن نبتكر الطرق الأجدى للحفاظ على أمن وسلامة كل من وقعت قدماه على أرض دبي، ونشرك القطاع الخاص كذلك في العمل على تحقيق إنجازات مبهرة تسهم في جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض".

 

قال السيد نوزومو شيباساكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سمارت ميديكال: "بدأنا تطوير تقنيات فوكال إيموشن بعد وقوع زلزال تسونامي في اليابان عام 2011. لقد أردنا مساعدة أسر الضحايا والقائمين على رعايتهم للتخفيف من آلامهم ومنع أي اضطرابات نفسية محتملة قد تصيبهم بسبب صعوبة هذه الكارثة. وبعد 3 سنوات قضيناها في التطوير، أطلقنا فوكال إيموشن في الأسواق والتي لاقت قبولاً ممتازاً بفضل الدقة والجودة العالية وسهولة تطبيقاتها، لمنع تدني الحالة المزاجية الجيدة في صفوف الموظفين والعاملين".

 

وأضاف قائلا: "لطالما كانت اليابان دولة صديقة للإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات الـأربعين الماضية، ويشرفنا أن نعمل مع دبي الذكية لجعل دبي أسعد مدينة في العالم. كما نود أن نشكر إندكس القابضة، الشريك الأول والأفضل في الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ هذا المشروع الكبير".

وقال الدكتور عبد السلام المدني، رئيس إندكس القابضة خلال توقيع الاتفاقية: "نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم توجيهات حكومة دولة الإمارات التي تنادي بتعزيز السعادة والإيجابية وترسيخها لتكون أسلوب حياة بين أفراد المجتمع الإماراتي. حيث يرتكز نموذج عمل حكومة الإمارات على ثلاثة محاور هي السعادة والإيجابية في العمل، وقياس السعادة والإيجابية، والسعادة والإيجابية أسلوب حياة. وحيث إننا وباعتبارنا ممثلين لشركة سمارت ميديكال اليابانية فإننا نقوم بتزويد المنطقة بتقنية إمباث "Empath" التي طورها قسم تقنية المعلومات والاتصالات في شركة سمارت ميديكال والتي تتميز بمعرفة وقياس المشاعر المختلفة كدرجة السعادة أو الحزن أو الغضب مهما كانت لغة المتحدث، وذلك من خلال تحليل الخصائص الفيزيائية المتعددة للصوت مثل طريقة الكلام والحدة والسرعة والقوة والطبقات الصوتية".