للسنة التاسعة على التوالي فرق عالمية متميزة تشارك في فعاليات مهرجان عمّان للرقص المعاصر والذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين في الفترة من 19-28/4/2017 على مسرح المركز الثقافي الملكي.

 

ويشارك في المهرجان خمسة فرق عالمية من: سويسرا والنرويج والارجنتين وفرنسا والأردن، تقدم عروضها للفئة العمرية 14 فما فوق.

 

والمهرجان الذي يأتي عقده ضمن ملتقيات شبكة مساحات التي تأسست في العام 2006 وتشمل كل من لبنان ورام الله والاردن، يهدف الى التعريف بتقنيات الرقص المعاصر وتعزيز التواصل الثقافي والفني والاجتماعي مع دول العالم ورموزه الفنيه، سيما وان الفرق قد قدمت عروضها في أعرق المسارح العالمية ونالت جوائز رفيعة المستوى وفقاً لمديرة المهرجان رانيا قمحاوي .

 

ستنطلق فعاليات المهرجان مساء يوم الأربعاء 19/4 بعرض "اسمع وشاهد" لفرقة Nicolas Cantillon من سويسرا الساعة 8:00 مساءً، وتتوالى العروض، حيث تقدم فرقة Kari Hoaas من النرويج عرضاً بعنوان "كن مثل الماء" يوم الجمعة  21/4 الساعة 8:00 مساءً، يليها يوم السبت 22/4 عرضا لفرقة Mandragora Circo من الأرجنتين بعنوان "سيرك مندراغورا الساعة 5:00 مساءً، يتبعه يوم الاثنين 24/4 عرضاً لفرقة Turn of the Light من فرنسا عنوانه "اطفيء الأنوار" الساعة 8:00 مساءً، وخصص عرض صباحي للمدارس الساعة 10:00 صباحاً.

ويختتم المهرجان مساء الجمعة 28/4 الساعة 8:00 مساءً بعرض لفرقة مسك من المركز الوطني للثقافة والفنون بعنوان " كلمات" ويتضمن العرض العديد من اللوحات من تصميم بعض اعضاء الفرقة.                                

 

وبينت قمحاوي ان المهرجان تشاركت في دعمه العديد من المؤسسات الوطنية والدولية وهي: أمانة عمان الكبرى، المركز الثقافي الملكي، قناة رؤيا، المؤسسة الثقافية السويسرية، المركز الثقافي الفرنسي، الملكية الأردنية، ملبس، اذاعة نشامى، سجلني،  مطبعة السفير، Play 99.6، مقهى شمس البلد، Total، فندق حياة عمّان وزلاطيمو.

واعربت قمحاوي عن تطلعها للمضي قدما في عقد مثل هذه الفعاليات في الاردن والإستمرار في البحث عن الإبداع بالرغم من المعاناة التي نعيشها في هذا الزمن، لزرع الإبتسامة على وجوه الأطفال وادخال البهجة والسرور لجمهورنا من خلال الرقص.  وهي تؤمن بمقولة دون ميغيل رويز "الحياة مثل الرقص ... البعض يغضب عندما يتغير الإيقاع. ولكن الحياة تتغير في كل الأوقات". 

تباع التذاكر في سجلني وملبس فرع (الرينبو وتاج مول) ومقهى شمس البلد