أ.ش.د- أخبار شرطة دبي:

تفقد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، منصة القيادة العامة لشرطة دبي المشاركة في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي انطلقت فعالياته في الإمارة، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واطلع على أحدث إنجازاتها وخدماتها الذكية الهادفة إلى إسعاد الناس واستشراف المستقبل في العمل الشرطي.

واطلع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، بحضور اللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، وعدد من مديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام والضباط، على مشاركة مختلف الإدارات العامة في شرطة دبي في المعرض، واستمع معاليه لشرح حول مؤشر قياس السعادة وبرنامج الدبلوم الافتراضي لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، و "المتحف المصغر لشرطة دبي" في المنصة والذي عرض أقدم جهاز هاتفي وكمبيوتر وجهاز لاسلكية استخدمتها شرطة دبي في مراحل سابقة، إضافة إلى صور لقادة شرطة دبي منذ إنشائها، والزي القديم الشرطة دبي.

كما وأطلع على خريطة مسيرة الإبداع والابتكار في شرطة دبي منذ العام 1966، وتفقد الخدمات الذكية والدراجات النارية والهوائية والدورية الفارهة واطلع على أحدث الابتكارات في مجال الأدلة الجنائية والمتمثل في ذراع يصور مسرح الجريمة بتقنية ثلاثية الأبعاد.

تدشين الخريطة

ودشن معالي الفريق ضاحي خلفان تميم الخريطة الاستراتيجية لإدارة أمن المواصلات والتي تم تصميمها بشكل بسيط وواضح لغاية فهم واستيعاب جميع موظفي الإدارة بمختلف مستوياتهم الوظيفية لمكونات الخريطة، لضمان مساهمتهم جميعا في تحقيق رؤية الإدارة.

واستمع معالي الفريق ضاحي خلفان من المقدم محمد عبيد العبار، مدير إدارة أمن المواصلات في شرطة دبي بالنيابة، لشرح حول الخريطة الاستراتيجية لإدارة أمن المواصلات والتي تضم الرسالة والهوية والرؤية و20 مستهدفا استراتيجيا و9 قيم للمنتسبين.

وأكد المقدم العبار أن رسالة الخريطة تتلخص في 3 محاور، وهي (تعزيز الأمن والسلامة في قطاع النقل والمواصلات ومستخدميه ومنشآته، وتقديم الدعم الأمني والفني حال حدوث الأخطار، واتخاذ تدابير للوقاية من الأزمات والكوارث ومعالجة إثارها)، موضحاً أن المحاور الثلاثة مقتبسة من المهام والاختصاصات الواردة في المرسوم رقم 41 لسنة 2008 بشأن إنشاء قوة أمن قطاع النقل والمواصلات في إمارة دبي.

وأضاف أن فريق عمل الخريطة حدد هوية الخريطة الاستراتيجية تحت شعار (أول قوة أمنية متخصصة لتأمين الشريان الحيوي لقطاع النقل والمواصلات في المنطقة).

 

وأوضح المقدم العبار أن الهوية المؤسسية لإدارة أمن المواصلات تترجم تاريخ اعتماد من المرسوم الصادر في تاريخ 25 ديسمبر2008 مشيرا إلى أن الادارة تريد الوصول إلى رؤية في ديسمبر 2021 قائمة على أن نكون القوة الأمنية الرائدة عالميا في قطاع النقل والمواصلات مع احتفالات اليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد لدولة الامارات العربية المتحدة.

وبيّن المقدم العبار أن فريق العمل قام بتخطيط 20 مستهدفا استراتيجيا لتقييم مسيرة إدارة أمن المواصلات ومدى تقدمها نحو الرؤية، وهي نسبة تأمين قطاع النقل والمواصلات، نسبة انتقال المعنيين في المدة المحددة، نسبة التعامل المؤسسي مع الأزمات المحتملة، نسبة الجاهزية المؤسسية لقيادة أزمة محتملة، نسبة نمو حجم المعلومات الأمنية، نسبة الشعور بالأمن والأمان، نسبة رضا المعنيين عن الخدمات الأمنية، معدل الجرائم لكل 10 مليون راكب.

وأكد المقدم العبار أنه أثناء المسير يحتاج الكادر البشري أن يتحلّى ويتخلّق بـ9 قيم مقسمة إلى 3 مجموعات، وهي مجموعة قيم تنمية الذات (الولاء المؤسسي، الانضباط والالتزام، السعادة والطاقة الإيجابية) ومجموعة القيم الإنسانية (الإنسان يصنع المكان، النسيج الجماعي، العطاء وعمل الخير) ومجموعة القيم القيادية (التعلّم والنموّ، صناعة الأفكار، تحويل المخاطر إلى فرص).