يعتبر "كريم ونور" أول مسلسل تلفزيوني قصير يعرض على شبكة الإنترنت يتم تطويره وإنتاجه بالكامل من قبل استوديوهات "بلينك" الإماراتية، بصفتها الجهة المالكة لهذا العمل.

تم إطلاق هذه السلسلة في يونيو 2016 على قناة خاصة على يوتيوب (يوتيوب/ كريم ونور)، وتمكنت من استقطاب المشاهدين عبر منطقة الشرق الأوسط وخارجها، وصولاً إلى لوس أنجلوس، حيث نالت استحسان وفضول شركة "بلاينغ فوروارد" في مجال التعليم وتطوير التكنولوجيا الترفيهية.

ومن المتوقع أن تحقق سلسلة "كريم ونور" تأثيرًا عالميًا على المنصة التفاعلية الجديدة "ذا فروم" The VROOM التابعة لشركة "بلاينغ فوروارد". وقد تم بناء هذه المنصة للأعمار من ثلاث سنوات فما فوق، وتضم مجموعة من المغامرات عبر تكنولوجيا الواقع المعزز افتراضيًا والواقع الافتراضي لإدخال البهجة إلى قلوب الأطفال، مع تعزيز التعلم الاجتماعي العاطفي بالاعتماد على تجربة "كريم ونور" التعليمية القائمة على طريقة رواية القصص بطريقة مسلية.

وبالإضافة إلى هذه التقنيات، ستكون سلسلة "كريم ونور" أول عمل "هولوتون" في العالم يتم عرضه والاستمتاع بمشاهدته بطريقة (الواقع المختلط)، بفضل التقنيات المتقدمة من "مايكروسوفت هولولنس" و "غوغل تانغو".

وفي إطار حرصها على التناغم مع مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة لتبني الابتكار بما يحقق التقدم والتنمية البشرية، اختارت إستوديوهات "بلينك" الكشف عن أول عمل بطريقة هولوتون في العالم في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة "كوميكون دبي 2017".

يمكن مشاهدة "كريم ونور" من خلال الرابط: www.youtube/karimandnoor