وقعت "إمداد"، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول المتكاملة لإدارة المرافق ومقرها دبي، مؤخراً اتفاقية لمدة ثلاث سنوات مع مدينة دبي الملاحية، أول مركز بحري في العالم لأغراض التجارة والأعمال البحرية لدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبموجب شروط هذه الاتفاقية، التي تبلغ قيمتها حوالي 4 ملايين درهم، ستقوم "إمداد" بتوفير خدمات إدارة المرافق المتكاملة في مركز الأعمال البحري البالغة مساحته 227 هكتار والخاص بالشحن البحري وصناعة النفط والغاز. وتؤكد هذه الاتفاقية الجديدة على قدرة شركة إدارة المرافق الحائزة على عدة جوائز، في تقديم حلول إدارة المرافق المتكاملة والمصممة لتخفيض التكاليف وتحسين وظائف المرفق وإدارة الأصول وتبسيط العمليات والوصول إلى منهجية إدارة موحدة.

وقال جمال عبد الله لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة "إمداد": "نحن سعداء بتعاوننا الاستراتيجي الأخير مع مدينة دبي الملاحية، حيث إن التعاون مع واحد من أبرز مراكز الأعمال البحرية على مستوى العالم يعد إنجازاً كبيراً يعكس إمكاناتنا وحرفيتنا وقدرتنا على توفير الحلول الفريدة المصممة لبيئات العمل الصعبة ضمن قطاعات الشحن البحري والنفط والغاز".

وأضاف لوتاه: "إن شراكتنا مع مدينة دبي الملاحية لا تعكس التزامنا المشترك بتحسين الإنتاجية بطريقة منخفضة التكاليف مع الحفاظ على جودة الخدمات فحسب، وإنما تعد أيضاً خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لنا ونحن نسعى إلى ترسيخ حضورنا في مختلف القطاعات الاقتصادية الهامة. ونتطلع قدماً إلى تعاون مثمر مع مدينة دبي الملاحية بما يحقق أهدافنا المشتركة".

ويشمل نطاق الخدمات المقدمة بموجب الاتفاقية، الخدمات الثقيلة مثل العمليات وصيانة الأنظمة الميكانيكية والكهربائية والصحية في المنطقة المشتركة، بالإضافة إل خدمات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والأعمال المدنية البسيطة أيضاً في المنطقة المشتركة.

وبالنسبة للخدمات الخفيفة، فستقوم "إمداد" بتوفير خدمات النظافة العامة وتنظيف خزانات المياه واختبارها في مواقع مختارة. كما ستغطي الخدمات المتخصصة، أجهزة الإنذار من الحريق والصيانة ما بعد الحريق وأجهزة التبريد والمصاعد وحواجز البوابات ومعالجة المياه المحمولة والمياه المبردة، والتحكم بالدخول وغيرها من الخدمات.

وقال المهندس علي السويدي، المدير العام لمدينة دبي الملاحية: "نسعى جاهدين للاستفادة من نقاط القوة التي تتمتع بها دبي كمركز بحري إقليمي وعالمي رائد، والمساهمة في جهود الإمارة لخلق نمط حياة متطور ونشط للمجتمع البحري، حيث يمكننا تحقيق ذلك من خلال الاستعانة بمساعدة شركائنا في مختلف عملياتنا. ونحن على ثقة من أن "إمداد" ستوفر الحلول المتكاملة لإدارة المرافق بما يتوافق مع استراتيجيتنا طويلة الأمد في توفير خدمات سلسة لإدارة المرافق من أجل ضمان بيئة عمل مريحة وآمنة لكافة الموظفين وأصحاب المصلحة".