أعلنت شركة "هيتشز أند غليتشز" الرائدة في قطاع خدمات صيانة المنازل والتابعة لمجموعة "فارنك" عن حصولها مؤخراً على عقد الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة في برج كيان الشهير في مرسى دبي من قبل "كيان كوميونيتي ماناجيمنت" التابعة لمجموعة كيان.

 

ويتميز برج كيان بتصميمه الملفت ويعتبر أطول ناطحة سحاب شاهقة في العالم بالتفاف لولبي من 90 درجة الأمر الذي يمنح كل شقة إطلالة خلابة على البحر أو مرسى دبي. وقد تم تصميم البرج المكون من 73 طابقاً بأسلوب تصميم معاصر من قبل مجموعة سكيدمور أوينغز أند ميريل المعمارية، وهي نفس المجموعة التي قامت بتصميم برج خليفة في دبي وبرج ترامب في شيكاغو. 

 

وبهذا السياق قال جيمس داي، مدير شركة "هيتشز أند غليتشز": "سوف نوفر بموجب شروط العقد السنوي خدمات صيانة المنازل على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك فريق الاستجابة السريعة في الموقع لجميع حالات الطوارئ بالإضافة إلى الخدمات الروتينية والصيانة المطلوبة من قبل السكان في برج كيان".

 

وجرى افتتاح البرج في عام 2013 ويبلغ ارتفاعه 306 متراً ويضم 490 شقة بالإضافة إلى مسبح كبير في الهواء الطلق وبركة سباحة للأطفال في الطابق السادس. وتشمل المرافق الأخرى نادي "ليف نورديك" الصحي مع غرف للاسترخاء والساونا والصالة الرياضية وغيرها. كما يضم البرج أيضاً مرآباً منفصلاً مؤلفاً من خمسة طوابق.

 

ويتميز تصميم شقق برج كيان بالأرضيات الخشبية والمناضد من الرخام الصناعي الصيني وتجهيزات المطابخ المميزة. كما تم تصميم غرف البرج بطريقة لا تتأثر بأشعة الشمس المباشرة بسبب الألواح المعدنية الملونة من التيتانيوم على الأعمدة الخرسانية والزجاج الفريد من نوعه. واستخدم المهندسون المعماريون أسلوب التصميم المعماري المفتوحة لضمان عدم وجود أعمدة في المبنى مما يخلق إحساساً حقيقياً بالمساحة والإضاءة.

 

وقال متحدث باسم "كيان كوميونيتي ماناجيمنت": "تعمل أنظمة الهندسة الكهربائية والميكانيكية من خلال البنية المركزية للمبنى مما يسهم بالارتقاء بمستويات الكفاءة والاقتصاد. ووقع اختيارنا على شركة "هيتشز أند غليتشز" بسبب معرفتهم الواسعة بالتصميم الهيكلي والخدمات الأساسية للمبنى وأثر ذلك على خدمات صيانة المنازل السكنية، فضلاً عن حرصها على تعزيز وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في المنازل".

 

وتقدم "هيتشز أند غليتشز" من خلال متجرها الإلكتروني على الإنترنت مجموعة واسعة من الأدوات المنزلية الذكية، مثل أجهزة الاستشعار للمراقبة عن بعد، والتي تنبه السكان حول التغيرات في درجات الحرارة والرطوبة وخطر الفيضانات الوشيكة بالإضافة إلى قفل دانالوك الذكي والذي يسمح للمستخدمين بمنح وصول محدود للضيوف إلى المنزل، ونظام "أفيا" للإضاءة الديناميكية الذي يمكنه التحكم بدرجة سطوع الإضاءة وتغيير الألوان بما يتناسب مع مزاج المستخدم، وغيرها من المنتجات الأخرى بما في ذلك كاميرات المنزل الذكية عن بعد وأجهزة استشعار النوافذ والتي يتم تشغيلها باستخدام الهواتف الذكية.

كما توفر حلولها المتقدمة لتقنية الواي فاي للاتصال عن بعد باستخدام أحدث تقنيات "لينكسيس" المتطورة للشبكات، حيث تتيح أجهزة الراوتر وتقوية التغطية من "لينكسيس" إمكانية الحصول على اتصال دائم وموثوق بالإنترنت وبأعلى مستويات الجودة.

وأضاف جيمس داي قائلاً: "وأضاف قائلا: "إننا واثقون بأنه سيكون هناك قدر كبير من الطلب على أدواتنا المنزلية الذكية سكان برج كيان ونأمل عقد المزيد من اتفاقيات الشراكة مع كيان كوميونيتي ماناجيمنت".