تستضيف الدورة السنوية التاسعة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وللعام الثاني على التوالي أساطير الجوجيتسو ليشاركوا في نزالات حماسية تقام يوم السبت 22 أبريل، 2017.

 

ويشارك عشرة من أبرز لاعبي الجوجيتسو الحاليين والسابقين على المستوى العالمي في نزالات أسطورية يستعرضون خلالها مهاراتهم وموهبتهم ويؤكدون جدارتهم بالفوز بواحد من خمس أحزمة ذهبية مخصصة لهذه الفئة.

 

وبهذه المناسبة يفتخر اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالإعلان عن مجموعة من النزالات القوية التي تجمع أساطير الجوجيتسو، ففي وزن الريشة يلتقي ويلينغتون "ميغاطن" دياز (الولايات المتحدة الأمريكية) مع هيليو "سونيكا" موريرا (البرازيل)، كما يتجمع أسطورتا الوزن الخفيف أليكسندر "سوكا" فريتاس وباريت يوشيدا (هاواي) في نزال هذه الفئة ، ويتواجه كيني فلوريان (الولايات المتحدة الأمريكية) مع فيتور "شاولين" ريبييرو في نزال وزن  الخفيف المتوسط، أما فئة الوزن المتوسط فتشهد نزالًا يجمع الأسطورتين أموري بيتيتي (البرازيل) وروبرتو ترافن الملقب "بالعنكبوت" (الولايات المتحدة الأمريكية)؛ (البرازيل)، فيما يتنافس الأسطورتان مارسيو "بي دي بانو" كروز (البرازيل) وغابرييل "نابو" غونزاغا (البرازيل) على ميدالية فئة الوزن الثقيل.

 

وتعد فئة وزن الريشة  إضافة جديدة إلى بطولة أبوظبي العالمية لأساطير العالم في الجوجيتسو، وتشهد هذه الفئة مشاركة اللاعب المخضرم ويلينغتون "ميغاطن" دياز من الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد ويلنغتون أحد أبرز نجوم الجوجيتسو على مدى عقدين من الزمن، ويشتهر بقدرته على إسقاط خصومه بقوة هائلة ينتج عنها صوت هادر يشابه صوت قنبلة وزنها ميغاطن، ويعد ويلينغتون لاعب الجوجيتسو الوحيد الذي شارك في أول 16 دورة من بطولة العالم للجوجيتسو ضمن فئة الحزام الأسود، في الأعوام بين 1996 و2011 صعد خلالها إلى منصة التتويج أربع مرات.

 

وينضم إليه على بساط الجوجيتسو اللاعب البرازيلي وأحد أساطير الجوجيتسو هيليو "سونيكا"موريرا، ويعد هيليو من أبرز لاعبي الجوجيتسو على مستوى العالم في أواخر تسعينات القرن الماضي. ونال حزامه الأسود تحت إشراف كارلوس غريسي جونيور ويعد من أوائل حاملي الحزام الأسود من خريجي أكاديمية غريسي بارا.

 

ويحمل أسطورة الوزن الخفيف أليكسندر فريتاس لقب "سوكا"، الذي يعني الملاكم بسبب قدرته على تسديد اللكمات بأسلوب سريع وعنيف، دخل أليكسندر عالم الجوجيتسو في عام 1988 حين كان شابًا صغيرًا يبلغ من العمر 16 عامًا تحت إشراف أكاديمية غريسي بارا في البرازيل. وبعد أن حاز على الحزام الأسود في عام 1994، واصل تحقيق النجاحات خلال مسيرته الرياضية كلاعب ومدرب، وفاز بستة عشر نزال في مونديال الجوجيتسو، ونال لقب بطل البرازيل الوطني في عام 1996، كما أحرز لقب بطولة بان أمريكان في عام 2000.

 

ويتواجه فريتاس مع غريمه القديم باريت يوشيدا، المتخصص بالفنون القتالية المختلطة ورياضات التثبيت، ويعد يوشيدا من أهم اللاعبين الأمريكيين في رياضة الجوجيتسو منذ أوائل القرن الحالي.

 

كما يشهد عام 2017 إضافة فئة جديدة أخرى إلى بطولة أساطير العالم في الجوجيتسو، ففي فئة وزن الويلتر يشارك كيني فلوريان من الولايات المتحدة الأمريكية، أحد نجوم الفنون القتالية المختلطة ولاعب سابق في بطولة القتال النهائي والذي انتقل مؤخرًا إلى التعليق على مبارزات هذه الرياضة. وتضم مسيرته الزاخرة بالإنجازات في رياضة الجوجيتسو، إحرازه لقب ناغا سوبر فايت للجوجيتسو ولقب بطولة غرابلر كويست سوبر فايت.

 

ويتواجه فلوريان مع فيتور "شاولين" ريبييرو، حامل لقب بطولة العالم للجوجيتسو ثلاث مرات لفئة الحزام الأسود. ولد ريبييرو في ريو دي جانيرو في البرازيل وبدأ مسيرته الرياضية في الجوجيتسو حين كان عمره 14 عامًا في أكاديمية نوفا أونياو الشهيرة التي أسسها أندريه بيديرنيراس. ونال ريبييرو الحزام الأسود خلال وقت قياسي بعمر 18 عامًا بعد 4 سنوات فقط من ممارسة الرياضة. وتابع مسيرته الرياضية ليحرز لقب بطولة العالم لثلاثة أعوام على التوالي 1999 و2000 و2001. ويشتهر ريبييرو بكونه أحد أفضل منفذي عملية التثبيت في رياضة الجوجيتسو، وعند مشاركته في منافسات الفنون القتالية المختلطة عمل على تطبيق هذه المهارات التي أثبتت كفاءتها ومكنته من انتزاع الفوز  في المنافسات البطولة التي خاضها وحقق ألقابها ، وبعد ذلك انتقل للتدريب على الفنون القتالية المختلطة.

 

أما أموري بيتيتي فهو لاعب فنون قتالية مختلطة من البرازيل، ويعد أحد النجوم الكبار في رياضة الجوجيتسو، ويشارك في فئة الوزن المتوسط من بطولة أساطير العالم في الجوجيتسو. بدأ بيتيتي حياته في رياضة الجوجيتسو عن عمر 5 سنوات وتدرب على يد الراحل كارلسون غراسي. وقد فاز المقاتل الشرس بلقب بطولة العالم للجيوجيتسو في فئة الوزن المطلق مرتين عام 1996 و 1997 وفاز ببطولة البرازيل الوطنية لمحترفي الجوجيتسو عامي 1998 و 2000 في فئة وزن 94 كجم.

 

ويشارك بيتيتي في نزال يجمعه مع روبرتو ترافن الملقب "بالعنكبوت" من الولايات المتحدة الأمريكية؛ والمعروف بأنه أحد أهم مصارعي الجوجيتسو في مطلع الألفية. ولقد تدرب صاحب الحزام الأسود على يد روميريو كافالكانتي المعرروف بـ "جاكر"، وحصد العديد من البطولات المرموقة مثل بطولة البرازيل الوطنية للجوجيتسو ومونديال وبطولة " أبوظبي للقتال".

 

وفي فئة الوزن الثقيل، يعود أسطورة الجوجيتسو مارسيو "بي دي بانو" كروز ليشارك في بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو للعام الثاني بعد أن أحرز الميدالية البرونزية في بطولة أبوظبي للفنون القتالية في عام 2003، وبدأ مارسيو مسيرته الرياضية عام 1996 وبدأ طريقه في تعلم الفنون القتالية لرياضة الجوجيتسو بسن 17 عامًا، وحصل على الحزام الأسود في عام 2001، وخلال هذه الفترة انتزع ألقاب العديد من البطولات الرياضية. ويحمل مارسيو في جعبته لقبين لبطولة العالم في الجوجيتسو لفئة الحزام الأسود بالإضافة إلى 45 فوز أحرزها خلال مسيرته الاحترافية، كما يعد أحد أكثر لاعبي الجوجيتسو موهبة في العالم.

 

أما خصمه فهو غابرييل "ناباو" غونزاغا، ويعني لقبه الأنف الكبير باللغة البرتغالية، وهو لاعب فنون قتالية مختلطة معتزل كما أنه يحمل لقب بطولة القتال النهائي، فاز غونزاغا بالميدالية الذهبية لفئة الوزن فوق الثقيل في مونديال 2006، الذي يعد أهم بطولات رياضة الجوجيستو على المستوى العالمي.

 

وتقام نزالات بطولة أساطير الجوجيتسو على هامش بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تستمر على مدى أسبوعين ابتداءً من يوم الإثنين 10 ولغاية الأحد 23 أبريل في آيبيك آرينا في مدينة زايد الرياضية، وتستضيف خلالها أبوظبي نخبة من أبرز لاعبي هذه الرياضة العالميين. ويشارك في الحدث أكثر من 7 آلاف متنافس قادمين من أكثر 100 دولة لإحراز الألقاب والفوز بجوائز البطولة التي تصل قيمتها إلى 3 ملايين درهم إماراتي.

 

ويشارك المئات من أساطير الجوجيتسو الدوليين مثل غابرييل أرجيس وألكسندر ريبيرو وخوسيه جونيور وماكنزي ديرن للمنافسة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام في صالة آيبيك آرينا في مدينة زايد الرياضية من 18 إلى 22 أبريل، وما تزال الفرصة متاحة للتسجيل أمام الرياضيين الراغبين بالإنضمام.

 

وقد أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو الموعد النهائي للتسجيل في يوم الأربعاء الموافق 12 أبريل 2017، ويمكن للراغبين بالانضمام للبطولة الاستفادة من حسومات خاصة على تكاليف السفر، وذلك من خلال التواصل مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، الجهة المسؤولة عن تنظيم البطولة. كما وسيحظى اللاعبون الذين سجلوا قبل 12 أبريل 2017 على فرصة الفوز بسيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2017، للتسجيل يرجى زيارة الرابط التالي: www.uaejjf.org

 

كما يشهد الحدث المميز، بالإضافة إلى منافسات بطولة أبوظبي العالمي لمحترفي الجوجيتسو ونزالات بطولة أساطير الجوجيتسو، مجموعة من الفعاليات والمنافسات التي تشمل مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو وكأس الجوجيتسو للصغار، وفئة لذوي الاعاقة "بارا جوجيتسو".

 

وبالإضافة للنزالات الشيقة، يشهد الحدث عودة منطقة مشجعي آيبيك، الحافلة بالأنشطة الترفيهية والأجواء الاحتفالية العائلية. وتتضمن المنطقة مجموعة من الأنشطة الخاصة بالرعاة الرسميين، والفعاليات العائلية والمنصات التفاعلية. كما تعود السحوبات السنوية لتمنح الجمهور فرصة الفوز بالجوائز المذهلة، والتي تتضمن سيارتين من بريمير موتورز من طرازي: جاغوار إكس إي ولاند روفر ديسكفري سبورت.

الدخول مجاني لجميع الراغبين بالاستمتاع بمشاهدة فعاليات البطولة خلال فترة أسبوعين. لمعرفة المزيد عن الحدث والاطلاع على برنامج الفعاليات والتسجيل، يرجى زيارة: www.uaejjf.org.