أعلنت شركة "فارنك" الرائدة في قطاع إدارة المرافق في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن دخولها إلى سوق الخدمات الأمنية في مدينة أبوظبي لتوفير مجموعة متكاملة من خدمات الحماية للأصول العقارية مثل المباني التجارية والسكنية ومراكز التسوق والفنادق والمباني الصناعية.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد التوقيع على اتفاقية شراكة تجارية مع سعادة بدرية الملا، رئيسة المجموعة العالمية الإماراتية للأعمال التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، والتي علقت بالقول: "يشرفنا أن نساهم في خدمة دولة الإمارات ودعم رؤيتها الهادفة إلى تعزيز مكانتها كمركز رائد للتميز في قطاع الأعمال، ولهذا حرصنا على توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "فارنك" التي تتميز بسمعتها وخبرتها العالية، وإننا على ثقة بنجاحنا سوية في تطوير مستويات إدارة الجودة الشاملة، والصحة والسلامة والبيئة، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، بالإضافة إلى تحقيق نتائج تجارية بارزة على حد سواء".

 

ومع وجود العديد من العملاء الحاليين في القطاع المصرفي والعقارات السكنية والمباني الصناعية، سوف تخصص شركة "فارنك" 100 حارس في مكاتبها في أبوظبي مع الحرص على زيادة الموارد بما يتماشى مع الطلب في السوق. وتعتزم شركة "فارنك" رفع هذا العدد ليصل إلى أكثر من 500 شخص من موظفي الأمن في أبوظبي بحلول عام 2020.

 

وقال ماركوس أوبرلين، الرئيس التنفيذي لشركة "فارنك": "تشير تقديرات الخبراء إلى أن قيمة قطاع إدارة المرافق في دولة الإمارات تُقدر بنحو 6 مليارات دولار. وبالنظر إلى التوقعات بتسجيل نمو سنوي قدره 9٪ فإن هذا يعني أن القطاع ينمو بنحو 500 مليون دولار سنوياً.

 

وتعمل "فارنك" في مجال توفير خدمات إدارة المرافق المتكاملة في دولة الإمارات منذ أكثر من 37 عاماً، ونظراً لزيادة حجم الطلب في سوق أبوظبي وخاصة بالنسبة لأنظمة تتبع القوى العاملة والإبلاغ عن الحوادث أوتوماتيكياً، والتحكم الآلي في الوصول، قررت الشركة إطلاق خدماتها الأمنية المتخصصة في أبوظبي بالشراكة مع سعادة بدرية الملا.

 

وفي معرض حديثه حول هذه الشراكة، قال أوبرلين: "تحظى سعادة بدرية الملا باحترام وتقدير كبيرين، وهي سيدة أعمال ناجحة وحاصلة على العديد من الجوائز. وستكون قيادتها ودعمها أمراً لا يُقدر بثمن بالنسبة لنا".

 

وأضاف قائلاً: "لدينا حالياً أكثر من 4000 موظف وأكثر من 200 مركبة، وهذا ما سيساعدنا في دمج الخدمات الأمنية بسلاسة ضمن إطار عملياتنا. وسنتمكن بالتالي من توفير خدمات واسعة النطاق لإدارة المرافق في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وخاصة بالنسبة للبنوك ومنافذ التجزئة والمطاعم والفنادق".

 

ووفقاً لتقارير شركة الأبحاث (TechSci) فإنه من المتوقع أن ينمو قطاع إدارة المرافق في دولة الإمارات بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 9٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة مدفوعاً بالعديد من المشاريع الضخمة ورؤية أبوظبي 2030.

وتُقدر قيمة مشاريع البنية التحتية الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 55 مليار دولار، وسيتم الانتهاء من معظمها خلال العقد المقبل. وتشمل هذه المشاريع شبكة للاتحاد للسكك الحديدية، وتوسيع مطار أبوظبي، ومترو أبوظبي، وبالتالي فإن قطاع إدارة المرافق ينتظر فترة من النمو القوي والمستدام في أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام.

وأضاف ماركوس أوبرلين بالقول: "تركز حكومة الإمارات أيضاً على تنويع الاقتصاد بعيداً عن عائدات النفط. وبصرف النظر عن إدارة المباني الذكية الجديدة، فإن صيانة المباني والمرافق القديمة توفر أيضاً الكثير من الفرص لقطاع إدارة المرافق".