تعمل شركة "تشيسترتنس" الدولية المتخصصة في مجال العقارات على تعزيز وجودها في قطر مع إعلانها عن تعيين نيك ويتي كمدير لمكتبها في منطقة الخليج الغربي في العاصمة القطرية الدوحة. ويتمتع نيك بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 28 عاماً في قطاع العقارات مع سجل حافل بالإنجازات في مجال الاستحواذ وتطوير الأعمال وإدارة الممتلكات والمرافق وخدمات التأجير والتسويق والتقييم.

 

وبدأ نيك مسيرته المهنية في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 1998، بما في ذلك خمس سنوات قضاها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. وقبل انضمامه إلى شركة تشيسترتنس، شغل نيك منصب رئيس القطاع العقاري في شركة ديلويت، ومنصب المدير الإقليمي في شركة كوشمان ويكفيلد دي تي إز في الدوحة.

 

وبهذا السياق قال روبن تيه، المدير الإقليمي في دولة الإمارات، ورئيس قسم التقييمات والاستشارات في شركة "تشيسترتنس" الشرق الأوسط: "يأتي انضمام نيك إلى فريقنا في الوقت الذي نسعى فيه لتوسيع أعمالنا في قطر، وستساهم خبرته في تعزيز نجاحنا المتواصل في السوق القطرية بفضل خبرته في العمل مع الشركات والمؤسسات المالية متعددة الجنسيات".

 

ويُذكر أن نيك حاصل على شهادة اعتماد من "تشارترد" في عام 1992، كما أنه مسجل معتمد من مؤسسة "ريكس".

 

كما أنجز الفريق مؤخراً مشروع بحثياً حول القطاع السكني في قطر لتسليط الضوء على مختلف جوانب السوق مع تحليل مفصل لتوقعات حجم العرض والطلب على المساكن حتى عام 2030.

 

وعلق نيك ويتي بالقول: "تعتبر قطر واحدة من أكثر الأسواق العقارية تحدياً وتميزاً في المنطقة. حيث شهدنا خلال الأشهر الأخيرة العديد من مشاريع البنية التحتية الكبرى وخاصة تلك المتعلقة باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي سيكون لها تأثير تدريجي في القطاع بلا شك. ونتطلع إلى الاستفادة من الفرص المتاحة ومواجهة التحديات المستقبلية بفضل الخبرة الواسعة التي يتمتع بها فريقنا في قطر ومساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم".

ويقع المقر الرئيسي لشركة "تشسترتنس" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مدينة ولديها 9 مكاتب في المنطقة تتوزع في 4 دول وهي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت، ويعمل لديها أكثر من 100 موظف. وتشمل أعمال الشركة خمسة أقسام رئيسية: التقييمات والاستشارات، وكالة العقارات سكنية وتجارية، وإدارة الممتلكات، المبيعات والاستثمار في لندن، والمبيعات والاستثمارات الدولية.