أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن البدء في تنفيذ قرار المجلس البلدي لمدينة الشارقة بإلغاء مجانية المواقف العامة في فترة الظهيرة بجميع مناطق المدينة، بحيث تكون خاضعة للرسوم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة والعطلات الرسمية، بدءاً من يوم السبت الموافق الأول من إبريل القادم.

وصرح سالم السويدي مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء ببلدية مدينة الشارقة أنه وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة واستجابة لرغبة قطاع كبير من المتعاملين في تنظيم المواقف العامة خلال فترة الظهيرة ، وزيادة معدل دوران استخدام الموقف الواحد في الشارقة، سيتم البدء في تطبيق القرار في 01/04/2017.

كما أكد أن البلدية تسعى دوماً لتنظيم المواقف العامة ووضع حلول جذر للتعامل مع مشكلة قلة المواقف المتوفرة وتكدس المركبات فيها وانتشار بعض الظواهر السلبية مثل الوقوف لفترات طويلة والوقوف العشوائي، مما يصعب عملية الحصول على المواقف، ويؤثر على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة. إضافة لتنامي الطلب على خدمات المواقف النظامية ورغبة البلدية في تقديم خدمات أفضل للجمهور.

من جانبه قال عاطف الزرعوني مدير إدارة المواقف العامة إن البلدية توفر للمتعاملين حلول بديلة لعملية سداد رسوم المواقف وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة على الرقم 5566 ، وخدمات الاشتراكات السنوية والنصف سنوية والربع سنوية لجميع المناطق الخاضعة للرسوم في المدينة ولمناطق محددة بناء على رغبة المتعامل ، ويتم تقديم هذه الخدمة عن طريق مراكز الخدمة في المبنى الرئيسي بمنطقة المصلى ومبنيي إدارة المواقف العامة وإدارة بلديات الضواحي بالصناعية الخامسة.

البيان