المصدر: 

  • هنادي ابو نعمة - دبي

أفادت هيئة الطرق والمواصلات في دبي انها لا تزال تعمل على سحب المياه التي تجمعت بفعل التساقط الكثيف للأمطار الذي شهدته الامارة خلال ساعات الليل والذي استمرت غزارته حتى فترة ما قبل ظهر اليوم .

وقال مدير ادارة حرم الطريق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي المهندس عادل المرزوقي لـ"الامارات اليوم"، ان الهيئة عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية على تحويل الحركة المرورية لفتح الطريق امام السير في نحو 8 مناطق رئيسية وانها تمكنت بالتنسيق مع الجهات المعنية والتعاون مع بلدية دبي من التعامل مع المشكلات الناتجة عن تساقط الامطار وتجمع مياهها في مختلف مناطق الامارة.

وأضاف المرزوقي ان الهيئة تستعد لمعالجة المشكلات الناتجة عن تساقط الامطار بتشكيل فرق ميدانية تعمل بالمناوبة وذلك سلفا ووفقا للمعلومات الصادرة عن المركز الوطني للإرصاد. وتابع أن هناك فريق ميداني تابع للهيئة يعمل حاليا قوامه 85 عضوا من بينهم 30 مفتش و15 مهندس بالإضافة الى الكوادر الفنية التابعة للهيئة والمقاولين الهندسيين العاملين معها، مشيرا ان الفريق متواجد على الارض للوقوف على الاوضاع واتخاذ الاجراءات اللازمة.

واكد المرزوقي ان الهيئة نفذت خلال العام الماضي اعمال اصلاحات في عدد من المواقع ما ساهم بعدم تجمع المياه أو تعطل حركة السير في المنافذ والشوارع الرئيسية خلال تساقط الامطار خلال هذا العام، والتي من اهمها الطريق على الحدود بين امارة دبي والشارقة وكذلك الطريق على الحدود بين امارة دبي وامارة ابو ظبي.

وأضاف ان هناك عدد من المناطق شهد تجمع مياه مثل منطقة الراشدية وعود المطينة والجميرا ، الا ان فرق الطوارئ والتفتيش المشتركة مع بلدية دبي تواصل عملية سحب المياه . ولفت الى استخدام الهيئة حوالي 10 آليات للطوارئ و25 صهريج قاموا حتى اللحظة بتنفيذ 70 رحلة لسحب وتفريغ المياه من مناطق متفرقة في المدينة.

واوضح المرزوقي ان الهيئة تواصل استخدامها للوحات الذكية لتنبيه السائقين بشكل فوري عن اهم التطورات والتعليمات الواجب اتباعها أثناء تساقط الامطار ، ما يساهم كثيرا في تقليص المشكلات التي تنتج في مثل هذه الاحوال.

وأهاب المرزوقي بأفراد الجمهور القيادة بتأني وتروي واتباع قواعد السير والمرور وتجنب السرعة لأنها السبب الاول في وقوع الحوادث الخطيرة.