أعلنت طيران الإمارات اليوم عن عزمها خدمة رحلاتها اليومية إلى نيس، بوابة الريفيرا الفرنسية ومحيطها، بطائراتها الإيرباص A380، وذلك اعتباراً من 1 يوليو (تموز) 2017. وسوف تصبح نيس الوجهة الثانية في فرنسا بعد باريس التي تخدمها الناقلة بطائراتها العملاقة ما سيحفز الطلب أكثر على السفر إلى هذه الوجهة.

وتسير طيران الإمارات حالياً رحلاتها بين دبي نيس بطائرات البوينج 777-300ER. ويوفر استخدام الإيرباص A380 على هذا الخط زيادة في السعة المقعدية بنسبة 44٪، حيث ستوفر الناقلة 3633 مقعداً أسبوعياً على هذا الخط، ما يتجاوز عدد المقاعد التي توفرها الناقلات الجوية الدولية لركابها في منطقة الشرق الأوسط والمناطق الأخرى ويؤكد أهمية هذه الوجهة الفرنسية ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: "أطلقت طيران الإمارات خدمتها بين دبي ونيس في 15 يوليو 1994، أي قبل حوالي 23 عاماً. ومنذ ذلك الحين، سافر نحو مليوني شخص على هذا الخط، منهم ما يزيد على 200 ألف خلال العام الماضي فقط. ويسرنا أن نكون أول ناقلة تتيح خدمة منتظمة إلى بوابة الريفيرا الفرنسية ومحيطها بطائراتنا الإيرباص A380".

وأضاف تيري أنتينوري قائلاً: "توفر طائرات الإمارات A380 تجربة سفر راقية للركاب في جميع الدرجات، ومنتجات جوية فريدة تشمل حمّام "الشاور سبا" لركاب الدرجة الأولى، والصالون الجوي لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال حيث يمكنهم التواصل على ارتفاع 40 ألف قدم، ونظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية والذي يوفر أكثر من 2500 قناة سمعية وبصرية، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi.

واعتباراً من 1 يوليو (تموز) 2017، سوف تعمل رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 77" بطائرة  الإيرباص A380، حيث تغادر دبي في الساعة 8:45 من صباح كل يوم، وتصل إلى مطار نيس كوت دا زيور في الساعة 1:40 بعد الظهر. أما رحلة العودة "ئي كيه 78"، فتقلع من مطار نيس كوت دازور في الساعة 3:40 عصراً، لتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 12:10 بعد منتصف الليل (بالتوقيت المحلي). ويمكن للركاب المسافرين من نيس مواصلة سفرهم عبر دبي على طائرات الإمارات الإيرباص A380 إلى وجهات عدة، منها أوكلاند وبانكوك وهونج كونج وموريشيوس وسيول وشنغهاي وسيدني وتايبيه وطوكيو.

وقالت دومينيك ثيلود، رئيسة مطارات كوت دازور:"يشكل قرار طيران الإمارات تشغيل طائراتها الإيرباص A380 لخدمة رحلاتها اليومية إلى نيس خطوة مهمة بالنسبة لنا، ويعد بمثابة إنجاز خصوصاً وأنه يعكس تطوراً نوعياً آخر في ما يتعلق بخدمات الرحلات الطويلة عبر مطارنا. لقد ربطت طيران الإمارات منذ عام 1994،  نيس مع مدن في جميع أنحاء العالم عبر مركزها الرئيس الحيوي في دبي، وحفزت الطلب على هذا الخط منذ ذلك الحين. وقد عمل فريقنا خلال الأشهر الماضية بكد لضمان استعداد المطار للترحيب بالطائرة العملاقة، ونحن نتطلع إلى حدث الإطلاق في 1 يوليو".

 

*هل تريد مواصلة سفرك إلى موناكو؟ طيران الإمارات توفر طائرات هليوكبتر في شراكة مع موناك إير

في إطار التزامها تقديم أفضل تجربة سفر للركاب، تتعاون طيران الإمارات مع شركة "موناك إير" لتوفير خدم النقل بطائرات الهليوكبتر بين مطار نيس كوت دازور وموناكو، بالإضافة إلى خدمة الليموزين من مطار الهليوكبتر في موناكو إلى وجهتهم النهائية. وسوف تكون هذه الخدمة مجانية لركاب الدرجة الأولى، ومقابل 79 يورو لركاب درجة رجال الأعمال و 109 يورو لركاب الدرجة السياحية.

 

 

أفضل ناقلة جوية في العالم 2016" ضمن جوائز "سكايتراكس"

تشغل طيران الإمارات واحداً من أحدث وأكفأ الأساطيل على مستوى العالم، ويبلغ متوسط أعمار الطائرات قيد الخدمة 61 شهراً مقارنة بالمعدل العالمي وقدره 140 شهراً. وسوف تتيح طائرة الإيرباصA380 ، التي ستخدم خط دبي- نيس، أعلى وأرقى معايير الراحة والخدمة، وسوف توفر 519 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو تماماً في درجة رجال الأعمال، و429 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين.

ويمكن لركاب الدرجة السياحية اصطحاب أمتعة يصل وزنها إلى 35 كيلوغراماً، بينما يستطيع ركاب درجة رجال الأعمال اصطحاب أمتعة يبلغ وزنها 40 كيلوغراماً. أما ركاب الدرجة الأولى فيمكنهم اصطحاب أمتعة يبلغ وزنها 50 كيلوغراماً.

ويستمتع الركاب في جميع الدرجات بالخدمات المميزة التي اشتهرت بها طيران الإمارات، والتي يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية الودودون الذين يتكلمون لغات عدة، وبنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر أكثر من 2500 قناة سمعية وبصرية، تعرض الأفلام الكلاسيكية والحديثة والوثائقية والموسيقى والأغاني، وألعاب الفيديو بما في ذلك مجموعة واسعة من المحتوى باللغة الفرنسية.

ويستطيع ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال طلب خدمة السيارة مع سائق المجانية إلى ومن المطار، للوصول في الوقت المحدد والاستعداد لرحلتهم مع طيران الإمارات.

ويوفر "سكاي واردز طيران الإمارات"، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين الحائز جوائز عالمية، أربع فئات من العضوية هي: الزرقاء، والفضية، والذهبية والبلاتينية. وتتيح جميعها للأعضاء، بمستويات متصاعدة، إمكانية الحصول على مجموعة متكاملة من المزايا الفريدة والمميزة. ويكتسب الأعضاء أميالهم عند سفرهم مع طيران الإمارات أو اختيارهم السفر مع ناقلات شريكة، أو مقابل اختيارهم فنادق أو شركات تأجير سيارات أو مؤسسات مالية وتسلية وترفيه شريكة. ويمكن للأعضاء استبدال أميالهم مقابل مجموعة كبيرة من خيارات الجوائز، التي تشمل تذاكر السفر وترقية درجة السفر على رحلات طيران الإمارات، والإقامة الفندقية، والجولات السياحية والهدايا الفاخرة.