تتجه أنظار العالم  إلى العاصمة أبوظبي وتحديدًا إلى صالة آيبيك آرينا في مدينة زايد الرياضية الذي يستضيف الدورة التاسعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وتستقبل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من الاثنين 10 إلى الأحد 23 أبريل 2017، نخبة أبطال العالم في لعبة الجوجيتسو، والذين يتوافدون من أكثر من 100 دولة إلى الإمارات التي أصبحت موطن للعبة الجوجيتسو.

ويشارك في نسخة العام أكثر من 7 آلاف متنافس لإحراز الألقاب والفوز بجوائز البطولة التي تصل قيمتها إلى 3 ملايين درهم إماراتي.

وكجزء من هذا الحدث، يقدم اتحاد الإمارات للجوجيتسو مجموعة من الفعاليات الحافلة بالأنشطة الترفيهية والأجواء الاحتفالية العائلية المجانية والمتاحة لجميع الأفراد والعائلات. وتقام مجموعة من ورش العمل والمبادرات على هامش الحدث، وتغطي مواضيع هامة مثل التربية الأخلاقية والبيئة والمسؤولية الاجتماعية والثقافة والتعليم، لتؤكد بذلك على أن هذه البطولة لا تقتصر على لعبة الجوجيستو، وإنما تشكل حدثًا شاملًا ومحفزًا ومتاحًا للجميع.

وتهدف الأنشطة المخصصة للصغار خلال البطولة إلى تعريفهم على القيم الأساسية ضمن لعبة الجوجيتسو مثل الشجاعة والولاء والاحترام والالتزام والانضباط، وذلك تحت شعار "المساهمة في بناء جيل قوي" الذي اعتمده اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

موعد ومكان انطلاق ورش العمل:

مهرجان أم الإمارات، كورنيش أبوظبي من 26 مارس ويستمر حتى 4 أبريل، التوقيت: من 16:30 وإلى 19:00.

سوق الخضروات، حديقة أم الإمارات، أبوظبي 25 مارس، التوقيت: من 17:00 وإلى 20:00.