تماشياً مع الجهود الحثيثة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دبي، أكّدت "فالكن سيتي أوف وندرز"، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، مشاركتها بصفة راعٍ بلاتيني في فعاليات "معرض دبي للعقارات" المتوقع أن يقام في الفترة من 24 إلى 26 مارس/آذار الجاري في مركز شنغهاي إكسبو العالمي للمعارض والمؤتمرات في مدينة شنغهاي بالصين، وذلك في مبادرة إستراتيجية تتطلّع الشركة من خلالها للوصول المباشر إلى كبار روّاد الأعمال والمستثمرين والأفراد رفيعي المستوى في الصين واستعراض الفرص والإمكانات الواسعة المتاحة أمامهم للاستثمار في المشروعات العقارية الضخمة بدبي، مع التركيز بشكل خاص على المشروع متعدّد الاستخدامات "فالكن سيتي أوف وندرز" الذي يجري إنشاؤه في دبي وفق مفهوم "العالم في مدينة".

وتأتي هذه المشاركة المرتقبة في وقت إستراتيجي بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ في حجم المبيعات العقارية بدبي منذ بداية العام الجاري، مدفوعةً بالإقبال المتنامي على السوق المحلية من قبل المستثمرين الدوليين، وفي مقدّمتهم الصين والهند. وشهدت الصين، التي تعد من كبار المستثمرين في "فالكن سيتي أوف وندرز"، نمواً مضاعفاً بنسبة تزيد على 50 بالمائة في حجم الاستثمارات العقارية الخارجية التي وصلت إلى إجمالي 33 مليار دولار أمريكي في العام 2016، وسط تطلّعات للدخول في مزيد من المشاريع التجارية والفندقية والسكنية في دبي تحديداً. ووفقاً لتقرير "هورون" الذي يرصد أنشطة الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية في الصين، تأتي العقارات في طليعة الاستثمارات الخارجية التي تستحوذ على اهتمام  المستثمرين الصينيين ممن تبلغ ثرواتهم 1.5 مليون دولار أو أكثر. ويشير التقرير إلى أن 60 بالمائة منهم يعتزمون الاستثمار في القطاع العقاري على مدار السنوات الثلاث المقبلة، في نسبة عالية تمثّل شريحة واسعة من أكثر من 800,000 مستثمر صيني.

وتتطلّع "فالكن سيتي أوف وندرز" خلال "معرض دبي للعقارات 2017" بالصين إلى تسليط الضوء على المقوّمات والمزايا المتعدّدة لإمارة دبي في جذب اهتمام المستثمرين العقاريين العالميين إلى السوق المحلية، بما في ذلك الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسات والأطر التنظيمية الداعمة للمناخ الاستثماري، بالإضافة إلى ارتفاع العائد على الاستثمار وتوفير رأس المال، والحركة السياحية النشطة في دبي. وسيتمحور تركيز الشركة بشكل خاص حول استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في "فالكن سيتي أوف وندرز"، المشروع الضخم الذي يمتد على مساحة 41 مليون قدم مربّع ويضم محفظة واسعة من المرافق السكنية والسياحية والترفيهية ذات المستوى العالمي ومجموعة من المجسّمات بالحجم الطبيعي لعجائب الدنيا، التي تعكس المكانة الريادية لدبي كوجهة متعدّدة الثقافات.

وقال سعادة سالم الموسى، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "فالكن سيتي أوف وندرز": "تحظى دبي بحضورِ قوّيٍ على الخارطة العالمية باعتبارها واحدة من المدن الأكثر عالميةً وقدرةً على النمو والازدهار في المنطقة، الأمر الذي يعزّز التوقّعات أن تزخر السوق المحلية بمزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة خلال العام الجاري. وهنا تبرز أهمية "معرض دبي للعقارات" الذي سيوفّر منصةً ممتازةً لنا لاستعراض مكامن القوّة في دبي باعتبارها وجهة استثمارية من الطراز الأوّل للمستثمرين الصينيين، وتسليط الضوء على المقوّمات المتميّزة لـ "فالكن سيتي أوف وندرز" في تحقيق عوائد عالية على الاستثمار. ونحن نتطلّع قدماً من خلال هذا الحدث المرتقب إلى إطلاع نظرائنا الصينيين على المقوّمات والفرص المتعدّدة التي يتفرّد بها مشروعنا الضخم والقائمة في مضمونها على أعلى معايير التنوّع والحداثة والمرونة".