أعلنت (فن)، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، عن مواصلة استقبال طلبات المشاركة في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الذي يقام في شهر أكتوبر المقبل، و الذي يهدف إلى إيجاد فرص جديدة في وسائل الإعلام والقطاع الفني والسينما الرقمية، لتكون بمثابة نواة لتشجيع الأطفال والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، للإقبال على عالم الفن.

 

 

حددت المؤسسة 25 مارس، موعداً نهائياً لإستقبال الأعمال، ووضعت عدداً من الشروط التي تحدد فئات المشاركين، ونوعية الأعمال المقدمة، وآليات تنفيذها، وأهمها: أن تكون الأفلام المشاركة مناسبة للأطفال واليافعين حتى 18 عاماً، ولم يسبق بثها، أو عرضها على أي قناة تلفزيونية، أو موقع إنترنت (للعامة)، أو هاتف متحرك، أو أي وسيلة أخرى.

 

ويمكن للراغبين بالمشاركة تقديم أعمالهم ضمن إحدى الفئات التالية: أفضل فيلم من صنع الأطفال، وأفضل فيلم من صنع الطلبة، وأفضل فيلم إماراتي روائي قصير، وأفضل فيلم روائي قصير من دول الخليج، وأفضل فيلم روائي طويل، وأفضل فيلم دولي قصير، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم رسوم متحركة.

 

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة فن ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل: "ندعو جميع المهتمين بسينما الطفل إلى الإسراع بتقديم طلباتهم قبل إغلاق باب التسجيل مع نهاية الشهر الجاري، ونرحب بأعمالهم المميزة في هذا الحدث الدولي الذي ينمي الخيال في نفوس الأطفال، ويبث في أرواحهم المتعة والفائدة".

 

 وأعلنت المؤسسة أيضاً تفاصيل جائزة فيلم الشارقة للسياحة البيئية، التي أطلقتها بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بهدف تعزيز الوعي حول الطبيعة الخلابة في إمارة الشارقة، إضافة إلى تقديم منصة واسعة للترويج عن الشارقة وطبيعتها من خلال وسائل الإعلام الجديدة.

 

وتشترط الجائزة أن يتم تصوير الفيلم في مناطق المحميات الطبيعية التالية في الشارقة وهي: جزيرة صير بونعير، ومحمية القرم الطبيعية، ومحمية الحفية، ومحمية واسط الطبيعية، ومحمية الظليمة، ووادي الحلو، ومحمية مليحة، ومحمية البردي، ومحمية لمدينة، وللمزيد من التفاصيل حول مناطق المحميات الطبيعية في الشارقة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.epaashj.ae/protected-areas/. وسيتواصل استقبال الأفلام المشاركة في جائزة فيلم الشارقة للسياحة البيئية حتى 9 مايو 2017.

 

كما تتضمن شروط الجائزة، توفير المعدات من قبل المخرج أو طاقم التصوير، وأن تستهدف الأفلام إحدى الشرائح العمرية التالية: من 8 وحتى 10 أعوام، من 11 وحتى 13 عاماً، أو من 14 وحتى 18 عاماً، ويُفتح باب التسجيل في المسابقة للمشاركين من كافة الجنسيات، وتُقبل مشاركة الأفلام القصيرة أو الروائية الطويلة.

يشار إلى أن (فن) هي مؤسسة تابعة لحكومة الشارقة تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وتهدف إلى تعزيز ودعم الفن الإعلامي (صناعة الأفلام، والتصوير الفوتوغرافي، وتصميم الجرافيك، والرسوم المتحركة) للأطفال والناشئة من إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتسعى المؤسسة إلى إيجاد فرص جديدة في وسائل الإعلام والقطاع الفني والسينما الرقمية، تكون بمثابة نواة لتشجيع الاهتمام والتميز لدى الأطفال والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونقل المعرفة والمهارات للأطفال والشباب من خلال الخبرات والمنحوتات الفنية و التقنيات في مجال الفنون ووسائل الإعلام محلياً وعالمياً، وبناء شبكة تواصل من الشباب الموهوب على المستوى المحلي والدولي تسهم في تحقيق مزيد من التعريف بهم والتقدير لعملهم في وسائل الإعلام الجديدة والأفلام، وتكون مصدر إلهام لهم لاختيار مهن مستقبلية في هذه الميادين، وتشجيع العمل الإعلامي الجديد والأفلام التي أنتجها الأطفال والشباب في دولة الإمارات، في المهرجانات السينمائية العالمية والمؤتمرات الدولية.