إحتفاءا بيوم الأم، خصصت الأولى، الإذاعة الإماراتية التراثية الوطنية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، باقة من البرامج الخاصة التي ستبث عبر أثيرها (اليوم) الموافق 21 مارس. 

وتماشياً مع نهجها الإعلامي البنّاء، ورؤيتها النابعة من المجتمع الإماراتي المتمسك بجذوره، وتخليدا لتاريخ صُنّاعه، ستلقي إذاعة الاولى الضوء على العديد من الشخصيات المؤثرة، والفاعلة للخير، لتستمر المسيرة من الماضي إلى الحاضر، مع وقفات ومحطات تسترشف المستقبل وتخلد المرأة الأم.

وعلقت ناتالي أواديسيان، مدير البرامج والإنتاج عن أهمية التوقف إجلالاً وعرفانا لهذا اليوم الذي يذكر بعطاء الأم وقالت "اليوم وكل يوم نحتفل بوجود أغلى الناس، وإختيار الإذاعة للإحتفال بهذا اليوم عبر تصميم باقة من البرامج الخاصة، ما هو إلا عرفانا وتقديرا لعطايا كل أم، كما حرصنا على اختيار الشخصيات الإماراتية التي تعتبر مثالاً تحتذي به كل إمرأة اماراتية وخليجية وعربية، وأضفنا الفواصل بشكل مكثف ومسابقات مع جوائز قيمة".    

أم الشيوخ

ستبث إذاعة الأولى وثائقي خاص عن أم الشيوخ " سمو الشيخة هند بنت مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم " بعنوان "أم الشيوخ".

"عندك خبر"

 فواصل عن إلانجازات والأعمال الخيرية والاجتماعية التي قامت وتقوم بها أم الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بعنوان "عندك خبر".

أم الشهيد فخر الامارات

وتتضمن البرامج في هذا اليوم لقاءات مسجلة مع امهات الشهداء بعنوان " أم الشهيد فخر الامارات" .

الأم والهدايا

ستخصص البرامج فقرات للحديث عن "عيد الأم" وسيتخللها مسابقات وهدايا قيمة للمستمعين .