أ.ش.د - أخبار شرطة دبي:

 تماشيا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون 2017 عاماً للخير، وأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  بتفعيل مبادرات تواكب عام الخير، شهد سعادة اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، افتتاح فعالية مبادرة "صحتك ثروتك" في مجلس الراشدية بحضور العميد جمال الجلاف، نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والعميد سعيد حمد بن سليمان آل مالك مدير مركز شرطة الراشدية، وعدد من الضباط وأصحاب الشركات الطبية والمستشفيات المشاركة في الفعالية.

واطلع سعادة اللواء السلال يرافقه العميد الجلاف والعميد مالك على الخدمات والفحوص الطبية المجانية التي قدمتها المستشفيات والشركات الطبية لكبار السن في مجلس الراشدية، والتقى بالمستفيدين من الفحوص الطبية واستمع إلى آرائهم حول المبادرة المهمة والهادفة.

وثمن اللواء السلال المشاركة الفاعلة في مبادرة "صحتك ثروتك" التي نظمتها الادارة بالتعاون مع عدد من أهم وأكبر المستشفيات في دبي، مشيراً إلى أن المبادرة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع من كبار السن حول الأخطار الصحية، وتعزيز التواصل بين الشرطة وأفراد المجتمع وتدعم الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في تحقيق السعادة في المجتمع.

وحول المبادرة، قال العميد الجلاف إن مبادرة "صحتك ثروتك" التي تنظم بالتعاون مع عدد من أهم وأكبر المستشفيات في دبي تأتي في إطار دعم توجهات الدولة لعام الخير، والدعوة لإطلاق أعمال إنسانية ترسخ قيمة العطاء والتطوع، موضحا أن برنامج المبادرة وقائي صحي وأمني يهدف لإسعاد المجتمع ويستمر على مدار العام، كما سيشمل كافة مجالس الصيادين في دبي تتابعا.

وبيّن العميد الجلاف أن الدعوة موجهة لكافة كبار السن في إمارة دبي للحضور وإجراء فحوصات طبية مجانية في المجالس التي تستضيف المبادرة، كإجراء فحص للسكري، الضغط، القلب، العيون، هشاشة العظام، السرطان، وغيرها، والإجابة عن كافة استفساراتهم بحضور الأطباء والمتخصصين، وتوعيتهم بالغذاء الصحي ونمط الحياة السليم، وتثقيفهم بأساليب الجلوس الصحية تفاديا لحدوث إصابات في الظهر والرقبة والمفاصل.

وأوضح العميد الجلاف أن المبادرة ستحقق تواصلا إيجابيا وفعالا مع أفراد المجتمع، ومن خلاله سيتمكن أفراد الشرطة من الوقوف على احتياجات الناس، مؤكدا أن العديد من المبادرات والبرامج التي أطلقتها الشرطة في السابق حققت نتائج إيجابية في فتح باب التواصل مع الناس.

واستقطبت المبادرة 7 مستشفيات في دبي، تمثلت في مستشفى المدينة، المركز الأمريكي للعمود الفقري، مستشفيات الإمارات للتأهيل، مستشفى مورفيلد للعيون، المستشفى الأمريكي، مركز ترانزفورم الطبي ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب.