تأهل المشتركان موزة علاي، من مدرسة آسيا بنت مزاحم في خورفكان، ونهيان أحمد وليد، من مدرسة المهاجرين في دبا الحصن، إلى الحلقة قبل النهائية من تصفيات برنامج "منشد الشارقة الصغير 3"، الذي تنتجه وتشرف عليه مؤسسة الشارقة للإعلام، بهدف تعزيز مبادئ الفن الملتزم لدى النشء الجديد والكشف عن مواهب جديدة في مجال الإنشاد.

 

جاء ذلك خلال الحلقة السادسة من البرامج الأول من نوعه عربياً، والذي يعرض على قناة تلفزيون الشارقة، يومي الاثنين والجمعة من كل أسبوع، ويتنافس فيه أربعة وستين متسابقاً للوصول إلى مرحلة قبل النهائي، التي ستشهد تنافس ستة عشرة طالباً، يتأهل منهم ثمانية متنافسين للحلقة النهائية التي ستبث مباشرة، يوم الجمعة 31 مارس الجاري.

 

وقدم المتسابقان المتأهلان؛ موزة علاي، ونهيان أحمد وليد، أداءً متميّزاً واثقاً، نالا عليه نسبة عالية من تصوير الجمهور، وثناء لجنة التحكيم، التي تضم كل من الفنان أحمد المنصوري، والفنان عبد الله الشحّي، والفنان أحمد الرضوان.

 

وأدى المشترك حسين أحمد، من مدرسة سلمان الفارسي، لوحة إنشادية نالت استحسان وثناء لجنة التحكيم، فيما قدّمت عائشة موسى، من مدرسة فاطمة بنت عبد الملك في كلباء، أنشودة أبرزت فيها قدرات صوتها، فتفاعل معها الجمهور وأثنى عليها أعضاء لجنة التحكيم.

 

وبثلاث لغات؛ العربية، والإنجليزية، واليابانية، أجادت بتول رواشدي، أداء أنشودة عبَّرَت من خلالها عن ثقافتها الكبيرة وتمتّعها بموهبة صوتية لافتة، أما المشتركة صفاء عبد الله، التي وصفتها لجنة الحكم بصاحبة الأداء الهادئ والواثق، فقدمت أنشودة أكدت فيها على ثقتها بنفسها وجمالية موهبتها وسط تفاعل الجمهور.

واختتمت شيزا زاهيد، من مدرسة بربلينت في الشارقة، الحلقة بأنشودة تفردت فيها عن باقي المشتركين، حيث قدمت الأنشودة باللغة الإنجليزية، عرضت من خلالها إمكانياتها في الانتقال بين الطبقات المنخفضة إلى الطبقات العالية، فنالت تصفيق الجمهور وثناء لجنة الحكم التي دعتها إلى مزيد من التدريبات للحفاظ على موهبتها الجميلة وتطويرها.

 

ويشار إلى أن الحلقة المقبلة (السابعة) من برنامج "منشد الشارقة الصغير 3" ستبث يوم الاثنين المقبل على تلفزيون الشارقة، عند تمام الساعة العاشرة مساءً (10:00) بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، وتُعاد الحلقة يوم الثلاثاء عند الساعة الرابعة عصراً (04:00).

 

وللاطلاع على كواليس البرنامج بإمكانكم زيارة موقع البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "توتير"، "إنستغرام"، و"سناب شات"@munshidsharjah: