أعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، عن تقديره للنساء العاملات في مجموعة الإمارات ودناتا لمساهمتهن وتفانيهن الدائم في عملهن.

وقال سموّه خلال احتفال في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات بمناسبة يوم المرأة العالمي: "توفر مجموعة الإمارات فرصاً متساوية للرجال والنساء وتدعم هدف دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في تشجيع وتمكين المرأة من المشاركة بفعّالية في المشاريع الاقتصادية والمجتمعية".

وأضاف سموه قائلاً: "يسعدنا أن نرى إقبال مزيد من النساء على العمل في صناعة الطيران والخدمات الجوية، ونجاحهن في وضع بصمة في شتى الممجالات، سواء كطيارين أو مهندسات أو عاملات في ساحة وقوف الطائرات أو في أطقم الخدمات الجوية أو في المطار أو في مهام إدارية. فهن يأتين بوجهات نظر فريدة، ويضفن أفكارهن النيّرة إلى أعمالنا. أتمنى لنساء العالم كل السعادة في يوم المرأة العالمي، وأشكرهن على مثابرتهن والتزامهن القوي".  

ويزيد عدد العاملين في مجموعة الإمارات حالياً على 100 ألف حول العالم، ويشكل الجنس اللطيف نحو 44٪ من هذا العدد. وتتولى النساء أعمالاً ومهمات مختلفة في شتى أقسام المجموعة سواء في قسم خدمات العملاء أو العمليات الجوية أو الخدمات التقنية أو الأمنية أو اللوجستية، وفي مركز تموين الطائرات وغيرها. وقد ارتفع عدد النساء العاملات في مجموعة الإمارات خلال العقد الماضي بنسبة 156٪. ويزيد عدد النساء اللاتي يعملن لدى طيران الإمارات ودناتا تنتمي إلى أكثر من 154 جنسية، في حين يشغل نحو 20٪ من إجماليهن مناصب إدارية ووظائف إشرافية.

 

فيديو: موظفات يتولين أدواراً قيادية في "دناتا لعمليات المطار" في ساحة وقوف الطائرات:  https://youtu.be/6i87iQLRCVg

فيديو: امرأتان عربيتان تقودان إيرباص الإمارات A380، أكبر طائرة تجارية في العالم:

https://youtu.be/f-dCE50enQk