استقبلت جامعة عجمان وفدا من الملحقية الثقافية السعودية ضم كل من سعادة مساعد بن أحمد الجراح، الملحق الثقافي السعودي، والأستاذ باجد بن رفاع العضياني، مدير الشؤون الدراسية، والأستاذ أحمد حمود المطيري، مدير تقنية المعلومات، والأستاذ أسامة محجوب، المشرف الدراسي، والأستاذة أميرة الحمارنة، المشرفة الدراسية، وكان في استقبالهم الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، والدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، وعدد من ممثلي بعض الإدارات في الجامعة.

 

تبادل الجانبان الحديث عن أوضاع الطلبة السعوديين في جامعة عجمان، ومدى مشاركتهم الفاعلة في مختلف الفعاليات والنشاطات التي تعقدها الجامعة. حيث أكد الدكتور كريم الصغير أن الجامعة تفخر بتخريج أكثر من 280 طالب وطالبة سعوديين، ويدرس فيها الآن أكثر من 200 طالب وطالبة في مختلف الكليات. مشيرا إلى أهمية التعاون والتواصل المستمر بين الجامعة والملحقية بما يسهم في فتح آفاق التعاون بين جامعة عجمان وعدد من الجامعات العريقة التي تزخر بها المملكة العربية السعودية، وبما يخدم تبادل الخبرات ودعم البحث العلمي ومشاركة قصص النجاح التي تتمتع بها المؤسسات الأكاديمية المختلفة.

من جانبه، أثنى سعادة مساعد بن أحمد الجراح على المكرمة التي وجه بها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، بتخصيص خمسة مقاعد دراسية في الجامعة للطلبة السعوديين الحاصلين على الثانوية العامة في مدارس الدولة. ودعا سعادة مساعد الجراح جامعة عجمان للمشاركة في المعارض التعليمية التي تقام في المملكة العربية السعودية وذلك للتعريف بالجامعة ومسيرتها المشرفة، ولإيجاد الأرضية المناسبة لتحقيق التعاون بين المؤسسات الأكاديمية في كلا البلدين.

هذا والتقى الوفد الزائر بالطلبة السعوديين في الجامعة، وقدم عدد من الطلبة الأعضاء في النادي السعودي عرضا عن النادي ولجانه وأهدافه، حيث يجمع النادي كافة الطلبة السعوديين الذين يدرسون في دولة الامارات تحت مظلة الملحقية الثقافية السعودية. كما التقى الوفد بالدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة في الجامعة، ودار نقاش بنّاء حول الطلبة السعوديين، وأهمية التعاون بين الجامعة والملحقية في الفعاليات الثقافية التي ستعقد في المستقبل.

وقد لاقت هذه الزيارة التي نظمها مكتب العلاقات الخارجية في الجامعة استحسانا من الجانبين، لما لها من أثر كبير في توطيد العلاقة بين الجامعة والملحقية. وفي ختام الزيارة، قدم سعادة الملحق الثقافي السعودي درعا تذكاريا للدكتور كريم الصغير، كما أهدت الجامعة درعا تذكاريا لسعادة الملحق الثقافي السعودي.