أعلنت شركة " دوم للمعارض " عن مشاركة المعرض الدولي للعقارات و الاستثمار "ايريس" , بجناح في معرض "اباد – جانغ" العقاري المقرر اقامته في العاصمة الباكستانية إسلام أباد وذلك  خلال الفترة بين 24 و 26 مارس 2017 .

وقالت الشركة انه سيتم خلال هذا الحدث عرض جميع الفرص العقارية الدولية , ويصل عدد العارضين إلى أكثر من 80 شركة ومن المتوقع ان يصل عدد زوار المعرض إلى حوالي 30،000 شخص .

وأوضحت شركة "دوم للمعارض" ومقرها ابوظبي , انه سيتم خلال هذا الحدث المعني بصناعة العقارات مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بالفرص العقارية و بإمكان الزوار الاستثمار و الشراء على الفور.

ويوفر الجناح الخاص  بالمعرض الدولي للعقارات و الاستثمار "ايريس"   منبرا لجلسات التواصل الرسمية لعرض مشاريع عقارية دولية و تسهيل شراكات بين موردي الممتلكات الأجنبية و وكلاء محليين في سوق العقارات بباكستان.

وبإمكان الزوار الحصول على معلومات و فوائد حول الجنسيات المزدوجة مثل السفر بدون تأشيرة وزيارة جناح "ايريس" العقاري .

ويذكر ان دائرة الأراضي و الأملاك في دبي قد أعلنت مؤخراً عن  ارتفاع قيمة الاستثمارات الباكستانية في إمارة دبي إلى 4.4 مليار درهم خلال عام 2016 و ينضم المستثمرين الباكستانيين إلى قائمة أفضل ثلاث فئات استثمارية في دبي .

وقال السيد عمر مدسّر مدير المشروع بشركة "دوم" للمعارض: "لقد شهدنا اهتماما متزايدا من المستثمرين الباكستانيين و يعد الوقت الحالي الأفضل لجذبهم الى الإمارات لتعزيز سوق العقارات في الدولة ، ونحن نحرص دوما على استضافة العارضين و المشترين خلال المعارض التي تنظمها الشركة .

و أضاف قائلا: "يهتم المستثمر الباكستاني بتحقيق اعلى العوائد المالية على تأجير الوحدات السكنية  لزيادة رأس المال في دبي، و يشمل المستثمرين الباكستانيين الأفراد الأثرياء و الشركات الخاصة التي تشتري الوحدات السكنية و الشركات المشتركة للاستثمار في المشاريع العقارية".

من جانبه  ذكر السيد أنطوان جورج المدير التنفيذي لشركة "دوم" للمعارض: "تشهد دولة الإمارات عددا متزايدا من المستثمرين الباكستانيين في سوق العقارات المتنامي مما يجعل السوق العقاري في الإمارات  ينضم إلى أسواق المملكة المتحدة و كندا و الدول الأوروبية و دول الخليج العربي المدعومة بعملة قوية و اقتصاد قوي".

و قال السيد جورج: "لقد اكتشفنا من تجربتنا الواسعة مع العملاء بأن عملية بناء و بيع العقارات مهمة صعبة نظرا لمتطلباتها الكثيرة وخاصة التنظيم المستمر".

ويعتبر المواطنون الباكستانيون من أهم المستثمرين في سوق العقارات الدولي حيث يبلغ عدد سكان باكستان 193.6 مليون نسمة , في حين يصل الناتج المحلي الإجمالي إلى 4700 درهم للفرد الواحد.

كما  بلغ عدد السياح الباكستانيين في دولة الإمارات 590,000 سائح في عام 2016 حيث ازدادت نسبة السياح ب16% مقارنة بعام 2015، و تعتبر دبي محط أنظار الباكستانيين الأثرياء لتنويع مواقع الاستثمار حول العالم و لوثوقهم بالعوائد الإيجابية التي قد تصل إلى 30% سنويا.

وحظى المعرض الدولي للعقارات و الاستثمار "ايريس" في أبوظبي باستجابة كبيرة ,حيث استضاف عددا كبيراً من ممثلي الأسواق العقارية العالمية منها الباكستانية و البريطانية و الأمريكية و الكندية و الأوروبية. و تعاونت شركة "دوم" للمعارض و مجموعة "جانغ" الإعلامية مع جمعية "اباد" العقارية لترويج فرص الاستثمار العقاري الدولي للمستثمرين في باكستان.