هيئة الطرق والمواصلات ـ نشوان الطائي

كرم السيد محمد عبيد الملاّ، عضو مجلس المديرين رئيس مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات، أفضل شركات التعهيد والموردين التي تتعامل الهيئة معها، وذلك تقديراً لمساهماتهم في دعم جهود هيئة الطرق والمواصلات لتحقيق العديد من الإنجازات المهمة في مجال النقل الجماعي وتنفيذ البنى التحتية والخدمات الأخرى في العام 2016. حضر حفل التكريم الذي اقيم في مسرح الهيئة عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات في الهيئة وممثلي الشركات والمؤسسات التي تقدم خدماتها للهيئة.

وكرّم الملا أفضل الشركات والمؤسسات مقسّمة إلى (6) فئات مختلفة هي: الاستشارات الإدارية، تقديم الخدمات والمواد، الاستشارات الهندسية، الشركات ضمن مؤسسة محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مقاولات المشاريع الصغرى ومقاولات المشاريع الكبرى.

وفازت مؤسسة إيرنست أند يونغ (فرع دبي) بالمرتبة الأولى عن فئة أفضل شركة في مجال الاستشارات الإدارية وحلت ثانية في نفس الفئة شركة أرثر دي ليتل الشرق الأوسط إف زد إل إل سي والثالثة في هذه الفئة شركة آي بي إم الشرق الأوسط إف زد إل إل سي.

وفي فئة أفضل شركات تقديم الخدمات والمواد، كانت الأولى شركة إينوك البترولية والثانية مواصلات الإمارات والثالثة شركة الاتحاد للتأمين بي إس سي.

وحصلت كل من مؤسسة سي دي إم سميث ومجموعة ترانسبو أبوظبي وهالكرو إنترناشونال نالت المراكز الثلاثة الأولى على التوالي في فئة الاستشارات الهندسية. وجاءت شركة بورسعيد للنقل ومقاولات البناء المحدودة بالمرتبة الأولى، تبعتها كل من إيفينتو سولوشنز إل إل سي وبيتا إنفورميشن تيك ضمن أفضل ثلاثة شركات في فئة مؤسسة محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. وحصلت إمبريال للخدمات الإلكتروميكانيكية المحدودة على المرتبة الأولى وكانت الثانية شركة مقاولات التصاميم الحديثة إل إل سي والثالثة جامبو الهندسية إل إل سي في فئة مقاولات المشاريع الصغرى. أما في فئة مقاولات المشاريع الكبرى، فقد تمكنت كل من الشعفار للمقاولات العامة إل إل سي والنابودة للمقاولات إل إل سي ومؤسسة الهندسة الانشائية الحكومية الصينية (الشرق الأوسط) إل إل سي، من الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى.             

وأكد السيد محمد عبيد الملا حرص الهيئة على تعزيز العلاقات الثنائية وأواصر التعاون المشترك مع مؤسسات القطاع الخاص، باعتبارهم شركاء استراتيجيين في دعم جهود الهيئة لتنفيذ مشاريعها المختلفة، مشيراً إلى أن هذا التكريم يأتي تقديراً لجهود المتعهدين والموردين من مختلف الشركات والمؤسسات التي قدمت اعمالاً متميزة في عام 2016، ساهمت بكل تأكيد في تحقيق تطلعات وطموحات هيئة الطرق والمواصلات.

من جانبه قال السيد سعيد المري مدير إدارة العقود والمشتريات في قطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة إن تكريم الشركات والمؤسسات المتعاملة مع هيئة الطرق والمواصلات هو امتداد لمسيرة التعاون القائمة بين الجانبين لتحقيق المزيد من التقدم والرقي وتعزيز سمعة دبي ومكانتها كمركز تجاري واقتصادي رائد في المنطقة.

وأشار المري أن الهيئة أضافت في أواخر العام الماضي خدمات جديدة للموردين في تطبيق قطاع الأعمال، وذلك عبر الهواتف والأجهزة الذكية، وذلك بهدف تعزيز الخدمات الذكية لموردي الهيئة المعتمدين، وتسهيل متابعتهم لجميع طلباتهم بشكل إلكتروني.

وأضاف: "التحديات كثيرة والطموحات كبيرة، وما حققته هيئة الطرق والمواصلات من انجازات في السابق، وما تخطط لتنفيذه في المرحلة القادمة، هو استمرار لسعى الهيئة لتطوير البنى التحتية اللازمة لتحقيق التكامل المنشود في شبكة الطرق ونظام النقل الجماعي، مؤكداً حرص الهيئة على تحقيق الشفافية والعدالة في التعامل مع مختلف الشركات التي تنفيذ مشاريع للهيئة، كما تعمل الهيئة على تسهيل معاملات الشركات وتقديم الدعم اللازم لتمكينهم من الحصول على أفضل الخدمات التعاقدية لهم."