احتفلت طيران الإمارات اليوم بمرور عام على إطلاق خدمتها اليومية من دون توقف بين دبي ومدينة أوكلاند، وذلك باستخدام طائرات البوينج 777-200LR التي تتسع لـ222 راكباً في البداية. لكن الناقلة قررت بعد ثماني أشهر فقط، وبفضل النجاح الكبير الذي حققته هذه الخدمة، تشغيل طائرات الإيرباص A380 إلى هذه المدينة النيوزيلندية، ليصبح هذا الخط اعتباراً من 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الأطول في العالم للطائرة ذات الطابقين.

اضغط هنا لمشاهدة مادة فيلمية لوصول أول رحلة من دون توقف لطائرة الإمارات A380 إلى أوكلاند.

وتوفر طائرات الإمارات الإيرباص A380 في الطابق العلوي 14 جناحاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً مريحأً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى الشاور سبا لركاب الأولى والصالون الجوي لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال. وقد أدت شهرة الطائرة A380 وتجهيزاتها الفريدة إلى توسيع نطاق شبكة خطوطها، حيث تخدم هذه الطائرات العملاقة اليوم 44 وجهة، وسوف ينضم إلى هذه الشبكة أواخر مارس (آذار) الجاري كل من ساو باولو في البرازيل والدار البيضاء في المغرب.

وتحظى خدمة دبي- أوكلاند اليومية من دون توقف، بإقبال كبير منذ البداية، حيث زادت نسبة إشغال المقاعد في السنة الأولى على 80%. وقد تعزز ذلك مع توفير طيران الإمارات لعملائها إمكانية مواصلة سفرهم على طائرات الإيرباص A380 بين نيوزيلندا والعديد من الوجهات الأوروبية مع توقف واحد فقط في المقر الرئيس للناقلة في دبي، حيث تستغرق الرحلة بين دبي ومعظم المدن الأوروبية ما بين  6 إلى 7 ساعات. كما تمكنت طيران الإمارات من توفير اتساق تام بين المنتجات على هذا الخط، حيث تخدم طائرات الإيرباص A380 حالياً رحلاتها اليومية الثلاث بين دبي وأوكلاند، ورحلتها اليومية إلى كرايستشيرش عبر أستراليا.

ويبلغ متوسط الزمن الذي تستغرقه رحلة طيران الإمارات من أوكلاند إلى دبي من دون توقف 16 ساعة و57 دقيقة، ومن دبي إلى أوكلاند (مع أخذ حركة الرياح العاكسة في الاعتبار) 15 ساعة و38 دقيقة، لكن وقت الوصول يقل أحياناً عن الزمن المحدد. ويتيح ذلك أمام الركاب فرصة لمشاهدة سلسلة أفلام كاملة، مثل "سيد الخواتم"، وبرامج تلفزيونية شهيرة، واختيار الموسيقى التي يفضلونها. وخلال العام الماضي، قدمت الناقلة أكثر من 210 آلاف وجبة خلال على رحلاتها من دون توقف على هذا الخط.

ويضم أسطول طيران الإمارات حالياً 93 طائرة إيرباص A380، ولديها طلبيات لشراء 49 طائرة أخرى من هذا الطراز. وتشمل وجهات طائرة الإيرباص A380 في أوروبا: لندن (هيثرو وجاتويك) ومانشستر وبرمنغهام (المملكة المتحدة)، باريس، روما وميلانو (إيطاليا)، أمستردام، وفرانكفورت وميونخ ودوسلدورف (ألمانيا) ومدريد وبرشلونة (إسبانيا)، بالإضافة إلى مدن أخرى مثل موسكو، زيوريخ، براغ، فيينا وكوبنهاغن.

وتدعم طيران الإمارات قطاع السياحة النيوزيلندية إذ نقلت خلال عام 2016 أكثر 1.1 مليون مسافر من وإلى نيوزيلندا، في الوقت الذي سجلت فيه عائدات البلاد من القطاع السياحي رقماً قياسياً وصل إلى 10.1 مليارات دولار نيوزيلندي (7.23 مليارات دولار أميركي).

وتتوفر لمسافري الدرجة الأولى على متن طائرات الإمارات الإيرباص A380 أجنحة خاصة، كما ينعم مسافرو درجة رجال الأعمال بمقاعد قابلة للتحول إلى أسرة مستوية بالكامل، بينما يستمتع مسافرو الدرجة السياحية بمقاعد مريحة. وتقدم مجموعة كبيرة من المأكولات والمرطبات مجاناً خلال جميع الرحلات الجوية من وإلى نيوزيلندا. وتتاح خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi مجاناً للركاب في جميع الدرجات، بالإضافة إلى نظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ذي الشاشة الرقمية العريضة، الذي يوفر أكثر من 2500 قناة سمعية وبصرية تعرض الأفلام الكلاسيكية والحديثة والوثائقية والموسيقى والأغاني، بالإضافة إلى عدد كبير من ألعاب الفيديو. ويمكن لركاب الدرجة السياحية اصطحاب أمتعة يصل وزنها إلى 35 كيلوغراماً، بينما يستطيع ركاب درجة رجال الأعمال اصطحاب أمتعة يبلغ وزنها 40 كيلوغراماً. أما ركاب الدرجة الأولى فيمكنهم اصطحاب أمتعة يبلغ وزنها 50 كيلوغراماً.