في واحدةٍ من أكبر عمليات الاستحواذ التي عرفتها أيامنا هذه، استحوذت "زانادو العقارية" على مشروع "دبي لاجون،" بمساحة 2,33 مليون قدم مربعة ضمن "مجمّع دبي للاستثمار"

 

أهم المحاور

1- باستحواذها على 2,33 مليون قدم مربعة، ستتولى "زانادو العقارية" تطوير المجمّع السكني في "دبي لاجون"

2- هذه الخطوة تمهد لتطوير مشروع "دبي لاجون" وغيره من المشاريع الواقعة في الموقع نفسه، من قبل مطوّرين متعددين

3- من شأن هذه الصفقة المساهمة في ابتكار التآزر بين المطوّرين، ما يساعد في تعزيز الالتزام بمسار تسليمها قبل حلول الحدث العالمي المنتظر "إكسبو 2020"

3- ستتكرّس هذه العملية كعلامةٍ بارزة بسوق العقارات في دبي، وتنعكس مزيداً من الثقة بقطاع الاستثمار

 

 

للنشر الفوري

دبي- 28 فبراير 2017

 

"شون العقارية"، عملاق التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت اليوم عن تحويلها تطوير 2,33 مليون قدم مربعة في "دبي لاجون" إلى "زانادو للتطوير العقاري ش.م.م"، وهي خطوةٌ غير مسبوقة في هذا المشروع المتعدد الاستخدامات، والبالغة تكلفة تطويره 7 مليارات درهم.

 

 

 

 

وتشتمل هذه الاتفاقية على تطوير 2,33 مليون قدم مربعة لثلاث مراحل من "دبي لاجون"، بما فيها "روان"، و"ليلي" و"وينتربيري"، ويشكل هذا الإعلان نقطة تحوّل مفصلية في تاريخ مشروع "دبي لاجون" الذي بات تطويره اليوم على عاتق "زانادو للتطوير العقاري"، وهي المطوّر العقاري الخاص والمعروف جيداً والمرموق في دبي.

 

عن هذه الخطوة علّق السيد نور العاصف، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "شون العقارية"، بالقول:"إنها لحظةٌ تاريخية لنا جميعاً، وكذلك لكل العاملين في قطاع العقارات، وهي تشكل شراكةً متينة تصب في خدمة تطوير المشاريع الكبرى.. مضيفاً:"سوف يضمن هذا الاتفاق التاريخي قدرة "زانادو للتطوير العقاري" على إنجاز تطوير "دبي لاجون"، ولنا ملء الثقة في السجل المشرّف الذي تملكه "زانادو"، ما يجعلها الشريك المثالي للاستحواذ على مشاريع "دبي لاجون" وتسليمها للشارين في المهلة المحددة. وفي هذا الإطار نتوجه بالشكر لمساهمينا، وأيضاً للمسؤولين في "مؤسسة التنظيم العقاري" وفي "دائرة الأملاك والأراضي في دبي" لدعمهم المتواصل لهذا القطاع ولهذا المشروع، بما يضمن إتمامه بأفضل صورة، ولقد كانت موافقتهم عليه بمثابة النقطة الأساس لنا في الاستحواذ على كل هذه المشاريع".

 

بفضل وقوعه على مقربة من موقع "إكسبو دبي 2020"، ومن خط مترو "إكسبو" الجديد الذي يمرّ بالموقع، انطلقت أسعار سوق تطوير هذا المشروع  مرتفعةً، لذلك قررت "زانادو" زيادة حصتها الاستثمارية، من خلال استحواذها على المجمّع السكني في "دبي لاجون"، وتوليها بناء هذا المشروع على عاتقها.

 

هذه الصفقة التي لم يتمّ الكشف عن قيمتها تشكّل تطوّراً ملحوظاً في مفاهيم تنفيذ المشاريع، حيث يمكن لمستثمرين ومطوّرين متعددين أن يتضامنوا معاً للعمل في تطوير مراحل وجوانب مختلفة من المشروع الأساس، وضمان تسليمه للشارين في المهلة المحددة، وهو ما ينعكس مزيداً من الثقة بقطاع العقارات.

 

وختم السيد نور العاصف بالقول:"ستتيح هذه الصفقة لشركة "شون العقارية" التركيز على تطوير مشروعها العملاق "آي سويتس"، وهو مشروع الضيافة الضخم الذي يتضمّن تطوير 2,550 شقة فندقية، بالإضافة إلى مضيّها قدماً في قطاع الضيافة، كما يؤكد ثباتها والتزامها وريادتها في هذا القطاع.