تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقام الدورة التاسعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من  الاثنين 10 إلى الأحد 23 أبريل 2017 في صالة آيبيك آرينا ضمن مدينة زايد الرياضية.

 

وكان اتحاد الإمارات للجوجيتسو، الجهة المسؤولة عن تنظيم البطولة التي تعد أكبر وأضخم حدث في رياضة الجوجيتسو، قد أعلن اليوم عن اطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بشكل رسمي ، وذلك بحضور مجموعة من وسائل الإعلام المحلية والعالمية والمحترفين الرياضيين والضيوف من كبار الشخصيات وممثلي الجهات الراعية وأصحاب الشأن، وضمن مؤتمر صحفي موسع الذي ألقى الضوء على جدول فعاليات البطولة لهذا العام. وتحدث خلال المؤتمر وبالإنابة عن رئيس اتحاد الامارات للجيوجيتسو سعادة فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجيوجيتسو، وسعادة عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية والسيد حمد الأحبابي مدير إدارة الأعمال المساندة في آيبيك، والسيد يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، والسيد فؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية.

 

وتستقبل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، للعام التاسع على التوالي، نخبة أبطال العالم في لعبة الجوجيتسو، والذين سيتوافدون من أكثر من 100 دولة إلى الإمارات التي أصبحت موطن للعبة الجوجيتسو، للمشاركة في المنافسات التي تقام على مدار أسبوعين متواصلين. ويشارك في الحدث أكثر من 7 آلاف متنافس قادمين من أكثر 100 دولة لإحراز الألقاب والفوز بجوائز البطولة التي تصل قيمتها إلى 3 ملايين درهم إماراتي.

 

وفي تصريح له، قال سعادة فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجيوجيتسو: "اكتسبت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو قدرًا كبيرًا من الأهمية منذ انطلاقها، كما تمكنت من ترسيخ مكانتها على الساحة العالمية. ويشهد الحدث خلال هذا العام مشاركة أكبر عدد من الرياضيين في المنافسات التي تستمر على مدار أسبوعين متواصلين، وتقام في صالة آيبيك آرينا التي تشكل دليلًا واضحًا على مدى التطور الذي وصلت إليه المنافسات، وقد شهد البطولة زيادة سنوية بلغت 32% في عدد اللاعبين الراغبين بخوض منافساتها، أي بمعدل 596% منذ عام 2013. وتستقطب بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أكثر من 250 لاعب إماراتي في نسختها لهذا العام مما يعكس تزايد المشاركة المحلية التي وصلت نسبتها السنوية إلى 44%، إننا بالفعل فخورون بالدور الذي نؤديه لتحفيز لاعبي الجوجيتسو الواعدين على المستويين المحلي والدولي، كما أننا نؤكد على التزامنا بتطوير الرياضة عبر أرجاء دولة الإمارات ".

 

وأردف سعادته: "منذ انطلاق البطولة ونحن نلاحظ حجم التطور الذي تصل إليه عامًا بعد عام، ومدى الاهتمام الكبير برياضة الجوجيتسو الذي لا يقتصر على دولة الإمارات فحسب، وإنما يشمل العالم كله، وقد بلغ عدد الحضور أكثر من 31 ألف شخص من محبي وعشاق رياضة الجوجيتسو مما يدل على نسبة تطور الإهتمام بمتابعة مجريات البطولة التي وصلت نسبتها السنوية زيادة قدرها  44% منذ عام 2013"

 

وأضاف: "لا شك أن التزام الإمارات برياضة الجوجيستو خلال السنوات الماضية قد ساهم بترسيخ مكانة الدولة الرائدة على مستوى العالم في هذه الرياضة، ونتطلع قدمًا لمزيد من التطور والتقدم خلال الأعوام القادمة".

 

تتجه أنظار الملايين من المتابعين في مختلف أنحاء العالم إلى البطولة التي تقام في شهر أبريل لمتابعة وتشجيع  لاعبيهم المفضلين أثناء خوضهم منافسات البطولة. وسيتم بث المنافسة على قنوات أبوظبي الرياضية إلى جانب بثها مباشرة على الانترنت وقنوات التواصل الاجتماعي للاتحاد. 

عبّر يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، عن فخر أبوظبي للإعلام ممثلة بـ"قنوات أبوظبي الرياضية" بتغطيتها لهذا الحدث العالمي الذي يؤكد عاماً بعد عام مكانة أبوظبي كعاصمة لرياضة الجوجيتسو، وأن هذا الإنجاز يدخل في رصيد النجاحات التي تميزت بها قنوات أبوظبي الرياضية في تغطية أبرز الفعاليات الرياضية.

 

وقال السعدي: "إن هذه البطولة تعتبر واحدة من أهم الفعاليات التي تحرص أبوظبي الرياضية على تغطيتها، وفق أعلى مستويات الاحترافية والموضوعية وباستخدام أحدث تقنيات البث والمعايير الفنية العالمية".

 

وأكد السعدي أن أبوظبي الرياضية اتخذت الاستعدادات اللازمة لبدء تغطية البطولة اعتباراً من الاول من أبريل المقبل عبر تخصيص قناة خاصة على مدى أربع وعشرين ساعة تعرض سلسلة من البرامج والافلام الوثائقية والفقرات واللقاءات الخاصة من داخل الدولة وخارجها".

 

وأشار السعدي إلى أن أبوظبي الرياضية تعمل جنباً إلى جنب مع اتحاد الجوجيتسو والمسؤولين وجميع الأطراف المعنية لحصول رياضة الجوجيتسو على الاعتماد الأولمبي،  وذلك بعد المساهمة في نجاح ادراجها في الألعاب الشاطئية الاولمبية العالمية في سان ديجو بالولايات المتحدة الأمريكية، ودورة الألعاب الشاطئية الآسيوية، ودورة الألعاب العالمية للرياضات داخل الصالات، ثم دورة الألعاب الآسيوية بجاركارتا في إندونيسيا 2018. 

 

وللمرة الأولى على الإطلاق، تشهد منافسات البطولة إقامة فعاليات ومنافسات خاصة لذوي الاعاقة "بارا جوجيتسو". ويأتي إطلاق هذا القسم تماشيًا مع مبادرة عام الخير في الإمارات 2017 وجزءًا من المسؤولية الاجتماعية لاتحاد الإمارات للجوجيستو، كما يتضمن الحدث شراكات مع عدة مبادرات مثل المبادرة الوطنية "جسدك أمانة"، وبنك الإمارات للطعام. إضافة إلى ذلك تقام مجموعة من ورش العمل والمبادرات على هامش الحدث، وتغطي مواضيع هامة مثل التربية الأخلاقية والبيئة والمسؤولية الاجتماعية والثقافة والتعليم، لتؤكد بذلك على أن هذه البطولة لا تقتصر على لعبة الجوجيستو، وإنما تشكل حدثًا شاملًا ومحفزًا ومتاحًا للجميع.

 

ويعود مهرجان أبوظبي للجوجيتسو من جديد ولفترة أطول بعدما شهدت نسخة العام الماضي نجاحًا منقع النظير، إذ تنطلق فعالياته من الاثنين 10 إلى السبت 15 أبريل 2017. ويمثل المهرجان فرصة لأعضاء اتحاد الإمارات للجوجيتسو وحاملي بطاقات الولاء تحت سن 18 سنة، بالإضافة على أصحاب الحزام الأبيض وأفراد القوات المسلحة، من أجل خوض المنافسات في أجواء احترافية عالمية.

 

وبعد المهرجان، تنطلق منافسات بطولة أبوظبي العالمية للصغار للجوجيتسو، والتي تقام خلال يومي 16 و17 أبريل. ويخصص هذا الحدث للجيل القادم من لاعبي الجوجيتسو والذين سيخوضون المنافسات في صالة متطورة وحديثة على مدار يومين من أجل الحصول على فرصة لإضافة النقاط إلى رصيدهم خلال موسم 2016-2017.

 

وتهدف الأنشطة المخصصة للصغار خلال البطولة إلى تعريفهم على القيم الأساسية ضمن لعبة الجوجيتسو مثل الشجاعة والولاء والاحترام والالتزام والانضباط، وذلك تحت شعار "المساهمة في بناء جيل قوي" الذي اعتمده اتحاد الإمارات للجوجيتسو. وسيقوم الاتحاد بمراقبة أفضل اللاعبين الصغار خلال البطولة من أجل تقديم الدعم اللازم لهم وتشجيعهم والعمل على تطوير مهاراتهم.

 

أما منافسات نخبة اللاعبين من محترفي الجوجيتسو، فستقام من الثلاثاء 18 إلى السبت 22 أبريل، وتشهد مشاركة أبرز اللاعبين الموهوبين في الإمارات في مواجهات مع رقم قياسي من لاعبي الجوجيتسو من مختلف دول العالم مثل أستراليا والبرازيل وكندا واليابان وكوريا وبولندا والبرتغال والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وستوزع أكثر من 360 ميدالية على الفائزين في المنافسات القوية ضمن البطولة التي تعد فرصة مثالية للرياضيين المحترفين على جميع المستويات لتمثيل رياضتهم في المحافل العالمية

 

كما يمكن للمشاهدين الاستمتاع خلال هذه البطولة بالمهارات الفائقة الذي يتمتع بها أبرز لاعبي الجوجيتسو وذلك ضمن بطولة أساطير العالم في الجوجيتسو يوم الأحد 22 أبريل، حيث تشهد هذه الفعالية منافسات بين تسعة من أقوى الرياضيين المعروفين على المستوى العالمي من اللاعبين الحاليين أو المعتزلين، من أجل انتزاع أربع ميداليات توزع على الفائزين. أما اليوم الأخير من البطولة (الأحد 23 أبريل) فسيشهد إقامة حفل تكريم للفائزين والرعاة الرسميين والجهات المشاركة التي ساهمت في نجاح تنظيم البطولة. وسيتم اختيار الفائزين وفقًا للتصنيف العالمي الجديد، والذي عمل اتحاد الجوجيتسو على تحديثه خلال موسم 2016/2017، وبناءً على أداء اللاعبين في الجولة الأخيرة من البطولة.

 

وبالنسبة لغير المشاركين في المنافسات، فإن الحدث سيشهد عودة منطقة مشجعي آيبيك، الحافلة بالأنشطة الترفيهية والأجواء الاحتفالية العائلية. وتتضمن المنطقة مجموعة من الأنشطة الخاصة بالرعاة الرسميين، والفعاليات العائلية والمنصات التفاعلية. كما تعود السحوبات السنوية لتمنح الجمهور فرصة الفوز بالجوائز المذهلة، والتي تتضمن سيارتين من بريمير موتورز من طرازي: جاغوار إكس إي ولاند روفر ديسكفري سبورت.

 

وقال معالي سهيل المزروعي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" ووزير الطاقة: "نحن فخورون في آيبيك بأن نكون الشريك الرسمي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو للمرة الرابعة على التوالي، وسعداء بالنجاحات الباهرة التي تحققها هذه البطولة عاماً بعد آخر، حيث تشهد هذه البطولة إنجازات مستمرة ومتصاعدة منذ انطلاقها حتى أصبحت إحدى أهم الأحداث الرياضية التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها جعلت من أبوظبي العاصمة العالمية لهذه اللعبة بلا منازع خاصة من ناحية المتابعة الجماهيرية. وبالتأكيد فإننا سعداء للغاية بمساهمتنا في الوصول برياضة الجوجيتسو في الإمارات لهذا المستوى العالمي المرموق".

 

وتعد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو احتفالًا لا مثيل له بالفنون القتالية في الدولة، كما تدل على الاهتمام الكبير الذي تشهده الرياضة من كافة الفئات والأعمار والتوجهات في المجتمع على مستوى المنطقة. وتعِد البطولة في نسختها التاسعة بقدر هائل التشويق والإثارة والمتعة على مدار أسبوعين للجميع من لاعبي الجوجيتسو وعشاق اللعبة من المحليين والدوليين وكافة أفراد المجتمع.

 

الدخول مجاني لجميع الراغبين بالاستمتاع بمشاهدة فعاليات البطولة خلال فترة أسبوعين. لمعرفة المزيد عن الحدث والاطلاع على برنامج الفعاليات، يرجى زيارة: www.uaejjf.com.