أبوظبي، 27 فبراير 2017: تستعد "مجلة ماجد" لاستقبال عامها ال 39 بعدد متميز شكلاً ومضموناً، مسيرة متميزة في صحافة الطفل نقشت اسمها في قلوب وعقول مئات الآلاف من أطفال الإمارات و العرب وذلك في عددها الذي ينطلق يوم الأربعاء الأول من مارس 2017.

"ماجد" في عام الخير، كما كانت في عام القراءة، تعد أصدقاءها بأن تبقى رفيقتهم الدائمة، وخيارهم الأول في القراءة.. بما تحتويه من مضمون ثري وإخراج فني جذاب وبقراءة ممتعة ومفيدة من الغلاف إلى الغلاف يحول قراءتها إلى متعة حقيقية .وها هي تستقبل عامها الجديد بباقة مختارة من الأبواب والشخصيات الجديدة التي ستحل ضيفة على صفحاتها، التي تأمل أن تنال إعجاب قرائها ورضاهم.

- (رشيق) طفل ذكي، لطيف، مرِح، لكنه سمين.. يواجه مواقف طريفة بسبب سمنته. يحاول باستمرار أن يتحدى السمنة ليحيا طفولته بصحة ورشاقة، لكنه كثيراً ما يضعف أمام إغراءات الطعام الشهي.

- (علياء على دروب البراعم).. فتاة إماراتية في الصف السادس، عمرها أحد عشر عاماً، شغوفة بطلب العلم، تحلم دائماً بالتفوُّق والتميُّز.

- (أخلاقنا) باب جديد يدعو للتحلي بالأخلاق الفاضلة، ينهل من القيَم والدروس المستمدة من تراثنا العظيم، وحكمة الآباء والأجداد.

- (أمونة والخاتم العجيب).. تهدي الجدَّة أمونة خاتماً جميلاً، وبينما تحكي الأساطير عن الجنّي الطيِّب (ميمون) الذي يسكن الخاتم، تستغرق أمونة في خيالها وتحلم أن خاتمها عجيب، وأنَّ (ميمون) سيحقق لها كل الأمنيات!

- يطل فطين على أصدقائه بحلقات جديدة وأفكار جديدة بسيطة ومفيدة يمكن أن تساعدهم في حياتهم اليومية.

- (جمول رحالة في كل الأجواء).. ينطلق جمول وصديقاه خارج حدود الصحراء، ويعيشون مغامرات جديدة، طريفة وشيِّقة، في بيئات متنوِّعة.

- (شعلة) الروبوت الذي تخترعه لولوة، سيكون بالتأكيد نجم (مدرسة البنات). إنه روبوت مشاغب، يهوى التصرُّف وكأنَّ له شخصيته المستقلة. تحاول لولوة إعادة برمجته لأنه يسبب لها مشاكل كثيرة في المدرسة والنادي.

- (المحارب حجر).. مغامرة خيالية تجري أحداثها بين أرض العمالقة وأرض الأقزام.. حيث تدور مواجهة بين (جبل) زعيم العمالقة، والقزم الشجاع (حجر) الذي يستخدم الذكاء والحيلة في الدفاع عن أرضه.

- تابعوا في مسلسل (حياة جديدة) مغامرات الولد (فالح) الذي يهوى المقالب الطائشة، فيرسله والداه إلى مزرعة جدَّته بالقرية، حيث تعمل الجدَّة بحكمتها وخبرتها على تغيير سلوكه ليبدأ حياة جديدة.

- (أحباب الله) يطل على الأصدقاء بفقرات جديدة أبرزها (الأخلاق في القرآن) و(من روائع السيرة).

- (البعثة المفقودة) رحلة مثيرة محفوفة بالمخاطر ينطلق خلالها المغامر فواز بصحبة جدِّه لاستعادة علماء بعثة الآثار المفقودين، ويقاتل الأشرار القادمين من خارج كوكب الأرض.

- (حجري وعظمة) شخصيتان من العصر الحجري، تدور مغامراتهما في إطار مواقف ومشاكل غاية في الطرافة، تنتهي غالباً بكوارث!

- (كسلان جداً) يطل على أصدقائه بحلقات أسبوعية متميِّزة وأفكار جديدة ممتعة ستنال إعجابهم.

- صفحات (بأقلام الأصدقاء، أصدقاء ظرفاء، بريشة الأصدقاء، بين ماجد وأصدقائه) تطل على الأصدقاء بإخراج جديد، لإبراز مساهماتهم ومواهبهم في الكتابة والرسم.

- الأصدقاء سيكونون على موعد مع مسابقات جديدة ممتعة ومفيدة سيستمتعون بحلِّها في باب المسابقات الأسبوعية.

بالإضافة إلى الأبواب والشخصيات الجديدة التي تستضيفها (ماجد) في عامها الجديد، تحرص على أن تقدم لقرائها باقتها المختارة من الصفحات المعرفية التي حازت إعجابهم، ومغامرات أبطالهم المفضلين، فضلاً عن القصص المصوَّرة والحكايات الجميلة.

كما تستمر (ماجد) بتقديم مسابقتها السنوية الكبرى وجوائزها القيِّمة، ومسابقة ميدالية ماجد الذهبية للمتفوّقين، وهما مسابقتان يحرص الآلاف من القراء على المشاركة بها للفوز بجوائزها.